غزة: اعلنت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة السبت تخصيص مليوني دولار لمساعدة عائلات الفلسطينيين الذين قتلوا في العمليات التي نفذها الجيش الاسرائيلي في غزة ومالكي المنازل التي دمرت خلال هذه العمليات.
واعلن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية تخصيص هذا المبلغ الكبير خلال مؤتمر خصص لضحايا العمليات الاسرائيلية في غزة.
واوضح هنية ان 132 عائلة قتل افراد منها في عمليات للجيش الاسرائيلي و2600 مالك منزل دمر خلال هذه العمليات سيستفيدون من هذه المساعدات. لكنه لم يوضح المعايير التي ستطبق في تقديم هذه الاموال.
ومنذ استئناف مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في انابوليس قرب واشنطن قتل 508 اشخاص غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين (القسم الاكبر منهم من ناشطي الفصائل المسلحة) بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

رايس تصل إسرائيل
من جهة ثانية اكدت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس التي وصلت مساء السبت الى اسرائيل، انها ستجري محادثات مع المسؤولين الاسرائيليين حول الاستيطان واستمرار وجود الحواجز الاسرائيلية في الضفة الغربية.
وقالت رايس للصحافيين في الطائرة التي اقلتها الى اسرائيل، انها ستثير quot;بالتأكيدquot; مسألة الاسيتطان مع محادثيها الاسرائيليين.
وصرحت الوزيرة الاميركية ردا على سؤال حول اعلان اسرائيل عن مشروع جديد لبناء 1300 وحدة سكنية جديدة في حي استيطاني في القدس الشرقية التي ضمتها اسرائيل quot;انوي بحث (هذه المسألة) مع جميع المسؤولين الاسرائيليينquot;.
واضافت quot;هذا هو الوقت لخلق الثقة وهذا ببساطة لا يساعد على خلق الثقةquot;، مؤكدة ان quot;هذا الامر مشكلةquot;.
وتابعت quot;انوي مناقشة الالتزامات التي تنص عليها خارطة الطريق بشكل عام وهذا احد الالتزامات التي لم يتم تنفيذها بلا شكquot;.
ووصلت رايس الى اسرائيل قادمة من باريس حيث شاركت في مؤتمر المانحين لافغانستان ورافقت الرئيس جورج بوش في لقاءاته مع المسؤولين الفرنسيين.