واشنطن: افاد استطلاع للرأي اصدرت نتائجه مؤسسة هاريس ان اقل من ربع الاميركيين يعربون عن رأي مؤات في الرئيس جورج بوش، اي نسبة الشعبية الادنى منذ دخوله البيت الابيض في 2001.ويؤكد هذا الاستطلاع ايضا ان 80% من الاميركيين يعتقدون ان الولايات المتحدة تسير في الطريق الخطأ.

واعرب 24% فقط من الاميركيين عن رأي مؤات في رئيسهم، quot;وهذه اسوأ نتيجة لرئيس باستثناء جيمي كارتر (22% في تموز/يوايو 1980) منذ بدأت مؤسسة هاريس تجري هذه الاستطلاعاتquot;.وفي نيسان/ابريل، تدنت الآراء المؤاتية في جورج بوش الى 26%.

وقد اجري الاستطلاع على عينة من 1001 شخص عبر الهاتف بين الرابع والثامن من حزيران/يونيو.وتثبت النتائج ان 80% من الاشخاص الذين سئلوا اراءهم يعتقدون ان الولايات المتحدة تسير في الطريق الخطأ، اي بزيادة قدرها 5% مقارنة بنيسان/ابريل، وهذه اسوأ نتيجة تسجل حتى الان.

وبعد الاقتصاد (38%) والحرب (25%، لكن 9% يذكرون العراق ايضا)، يضع الاميركيون اسعار البنزين والنفط في مقدم اهتماماتهم. وقالت مؤسسة هاريس quot;ان الذين يذكرون اسعار البنزين والنفط ارتفعوا من 1% في شباط/فبراير الى 10% في نيسان/ابريل و20% الآنquot;.وحصل نائب الرئيس ديك تشيني على نتيجة اسوأ من نتيجة الرئيس بوش اي 18% فقط من الاراء المؤاتية، في مقابل 21% في تموز/يوليو من العام الماضي.