هراري: عثر على جثث اربعة مناصرين للمعارضة في زيمبابوي قرب هراري صباح اليوم الخميس قبل ثمانية ايام من الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية كما اعلن حزبهم متهما انصار النظام. من جهة اخرى، ذكرت الصحف الحكومية الخميس ان الشرطة اوقفت نائبا ينتمي الى اكبر احزاب المعارضة حركة التغيير الديموقراطي حث عن ستة آخرين.

وقال الناطق باسم حركة التغيير الديموقراطي المعارضة نلسون شاميسا ان quot;اربعة عناصر من حركتنا الشبابية خطفوا الثلاثاء من قبل شبان تابعين للاتحاد الوطني الافريقي-الجبهة الوطنية (الحاكم) مجهزين بعصيquot;. واضاف quot;عثر على جثثهم هذا الصباح في عدة اماكن في منطقة تبعد 25 كلم جنوب شرق هراريquot; قائلا quot;نعتقد انهم ضربوا حتى الموتquot;. وبحسب حركة التغيير الديموقراطي فان سبعين شخصا على الاقل من مناصريها قتلوا منذ الانتخابات العامة في 29 اذار/مارس.

من جهة اخرى قالت صحيفة quot;ذي هيرالدquot; الناطقة باسم نظام الرئيس روبرت موغابي ان الشرطة اعتقلت شوا موديوا النائب الذي انتخب في الاقتراع التشريعي في 29 آذار/مارس، موضحة ان الشركة تشتبه بانه خطف فتاة تبلغ من العمر 13 عاما خلال الشهر الجاري. ونقلت الصحيفة عن الناطق باسم الشرطة قوله quot;لقد اوقف (...) انه في لتوقيف الاحترازي في هراري وسيمثل بسرعة امام القضاءquot;. واوضحت ان الشرطة تبحث عن ستة نواب آخرين متهمين بالقتل والعنف والتخريب.

وتابعت الصحيفة ان احد عشر ناشطا في حركة التغيير اوقفوا في شينوي (شمال) لانتزاعهم وتخريبهم صورا للرئيس موغابي (84 عاما)الذي يحكم منذ 28 عاما.
واكدت عدة جمعيات تصاعد اعمال العنف السياسي في البلاد مع اقتراب الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي يخوضها الرئيس روبرت موغابي في منافسة زعيم المعارضة مورغان تسفانجيراي.