ميساء يوسف من المنامة: في بادرة لدعم المحامين ارتدى عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أول رداء موحد للمحامين في البحرين بأرفع درجاتهم بصفته رئيس المجلس الاعلى للقضاء اهدته إياه رئيسة جمعية المحاميين البحرينية جميلة سلمان خلال لقاء جمع اعضاء الجمعية بعاهل البحرين. ومن المقرر ان يلتزم به المحامون امام المحاكم اعتبارا من بداية السنة القضائية الجديدة في اول سبتمبر القادم.واشاد الملك بهذه الخطوة الطيبة مشيرا الى انها تأتي في اطار سعي الجمعية الى النهوض بمهنة المحاماة وتعزيز دور المحامين ومكانتهم.

وخلال اللقاء هنأ الملك رئيسة الجمعية كونها اول امرأة تترأس جمعية المحامين في العالم العربي كما اعرب عن تقديره للجهود الطيبة التي تبذلها جمعية المحامين البحرينية للارتقاء بمهنة المحاماة وتعزيز دور المحامين وتطوير قدراتهم ليؤدوا رسالتهم في ظل دولة القانون والمؤسسات.

الملك حمد مرتديا الزي الجديد ويتحدث للمحامين

واعرب الملك حمد عن اعتزازه بالعلاقات القائمة بين الجمعية والمؤسسات والجمعيات النقابية الحقوقية على مستوى الوطن العربي والعالم لما يعكسه ذلك من مكانة للبحرين في المجال الحقوقي مؤكدا على
اهمية تعزيز هذه العلاقة والتواصل مع هذه الجمعيات خدمة لاهداف الجمعية .

واشار الملك الى ان مهنة المحاماة تكتسب اهميتها من كونها رديفا اساسيا للقضاء تسعى الى الحفاظ على حقوق الناس والدفاع عنهم وتهتم باحقاق العدالة والانصاف للجميع على حد سواء وان هذه الجمعية مصدر فخرنا واعتزازنا دائما.

واعرب عن تمنياته لجميع اعضاء الجمعية بالتوفيق والسداد في خدمة الحق والقانون والدفاع عن حقوق المواطنين، كما اشاد بجهود اعضاء مجلس ادارة الجمعية السابق وكلف الادارة الجديدة بنقل تحياته الى جميع المحامين في البلاد .

وقد امر العاهل البحريني بالاسراع والمتابعة لاستكمال المقر الجديد لجمعية المحامين البحرينية ليكون معلما حضاريا في البلاد، كما تبادل العاهل مع رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية المحامين البحرينية الاحاديث حول عدد من الامور والقضايا المتعلقة بمهنة المحاماة.