ماكين يتبرأ من تصريحات مستشاره حول هجوم إرهابي

واشنطن: اعتذر تشارلي بلاك أحد كبار مساعدي المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية جون ماكين عن تصريحه بأن هجوما إرهابيا على الأراضي الأميركية سيكون في صالح حملة ماكين الانتخابية. وأضاف بلاك انه يأسف لادلائه بتلك التصريحات لمجلة فوربس.

وقال ماكين انه لا يستطيع أن يتصور كيف أدلى بلاك بتلك التصريحات، التي لا يوافق عليها أبدا. وعلق متحدث باسم حملة باراك أوباما قائلا ان تلك التصريحات quot;مشينةquot;.

ويقول مؤيدو ماكين انه أكثر خبرة في الشؤون الدولية من أوباما، ولذلك فهو الأكثر قدرة على التعامل مع أي وضع يهدد الأمن القومي. وحين سئل ماكين عن تصريحات بلاك قال انه لا يدري لماذا أدلى بها وقال quot;لقد عملت منذ أحداث سبتمبر لمنع تكرارهاquot;.

وقال بلاك:quot; أنا في غاية الأسف للتعليقات التي أدليت بها، لم تكن لائقة. أنا أدرك أن ماكين كرس حياته للدفاع عن أمن بلده قبل أي اعتبار آخرquot;. وقال بيل بيرتون المتحدث باسم حملة أوباما:quot;ان ما قاله مساعد ماكين مشين، وهذه تحديدا هي السياسة التي يجب أن تتغيرquot;.

وأعلن فريق أوباما انه سيحضر فعالية مع هيلاري كلينتون في نيوهامشير الجمعة، وهو ما يرى فيه المراقبون محاولة لتوحيد الحزب بعد الانقسام الذي تعرض له من جراء تنافس أوباما وكلينتون على الترشح. وسوف تكون هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها هيلاري كلينتون لدعم أوباما منذ أنهت حملتها في السابع من يونيو/حزيران.