صنعاء : أكد نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ أن مباحثاته مع الرئيس علي عبدالله صالح ونائبه عبد ربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور كانت مثمرة ، وتناولت العلاقات الصينية اليمنية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك .

وأعرب نائب الرئيس الصيني لدى مغادرته صنعاء اليوم، عن ارتاحه للنتائج التي خرجت بها زيارته لليمن والتي وصفها بالقيمة. مشيرا إلى أن المباحثات عكست الرغبة المشتركة للبلدين لتنمية وتوسيع مجالات التعاون الثنائي.

واكد حرص بلاده على تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع اليمن في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين. وقال quot; على الرغم من الزيارة كانت قصيرة في مدتها، غير ان المشاعر الودية التي يكنها الشعب اليمني تجاه الشعب الصيني تركت لدينا انطباعات عميقة عن حميمية العلاقات بين شعبي البلدين quot; .واعرب في ختام تصريحه عن عميق شكره وتقديره لقيادة وحكومة وشعب اليمن على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي قوبل بها والوفد المرافق له اثناء الزيارة .

هذا وقد غادر صنعاء اليوم نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ بعد زيارة رسمية لليمن التقى خلالها الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وعدد من المسؤولين في الدولة . وبعد ان استعرض الضيف حرس الشرف قام بمصافحة كبار مودعيه من الوزراء وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وبعض القيادات العسكرية والأمنية وأبناء من الجالية الصينية بصنعاء.

كان في مقدمة مودعيه بمطار صنعاء الدولي نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ونائب رئيس مجلس النواب اكرم عطية و رئيس بعثة الشرف المرافقة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري وأمين عام رئاسة الجمهورية المساعد خالد إسماعيل الارحبي وسفير اليمن في الصين عبد الملك المعلمي والسفير الصيني بصنعاء لوه شياو قونغ.