عمان: اعلن العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم عن انشاء وتمويل صندوق خاص لتدريب ودعم الصحفيين وتأهيلهم وتنمية قدراتهم النظرية والعملية بهدف الارتقاء بمهنة الصحافة في الاردن.

واكد الملك عبدالله خلال لقاءه نقيب الصحفيين الاردنيين عبدوالوهاب الزغيلات دعمه وتأييده quot;أي جهد من شأنه ان يعزز من مهنية العمل الصحفيquot; مضيفا quot;انا واثق من قدرة ورغبة الصحفيين في الارتقاء بهذه المهنة التي هي من انبل المهن التي تتعامل مع الحقيقة لا سواهاquot;.

وقال ان الحريات الصحفية ستبقي محط دعمنا واهتمامنا معربا عن امله في ان تترافق الحرية مع الارتقاء بالمهنة بصورة تمكن العاملين فيها من اداء عملهم بكفاءة واحتراف ومهنية.

كما اكد دعمه لمبادرة نقابة الصحفيين التي تهدف الى تمكين الصحفيين من التعامل مع الحراك السياسي والاقتصادي والاجتماعي دون الحد من الحريات وتوفير فرص حقيقية لهم في التدريب والتأهيل.

من جانبه اطلع نقيب الصحفيين خلال اللقاء العاهل الاردني على الاجراءات والخطوات التي ستتخذها نقابة الصحفيين للارتقاء بمستوى العمل الصحفي الذي شابته في الاونة الاخيرة مظاهر الخروج على اخلاقيات وقوانين المهنة.

وتأتي خطوة الملك عبدالله بانشاء الصندوق ضمن الجهود الرامية لتعزيز الحريات والديمقراطية ودعم الشفافية في المجتع الاردني.

وكان الملك عبدالله قد فند في لقاء صحفي مطول اجراه مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) في وقت سابق الاتهامات التي توجه الى اداء الحكومة واجراءات المتخذة من قبلها لمعالجة الكثير من القضايا التي تهم المواطن والتي تتصل بالشأن الاردني الداخلي.