باراك: إسرائيل الأقوى ولا تخشى التحرك ضد إيران
واشنطن: اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية ان ايران اطلقت على ما يبدو صاروخا واحدا الخميس وليس سلسلة صواريخ كما زعمت وسائل اعلامها.

وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته ان الولايات المتحدة رصدت اطلاق سبعة صواريخ الاربعاء بينها صاروخ شهاب-3 القادر على بلوغ اسرائيل.

واضاف quot;يبدو انه تم اطلاق صاروخ واحد اليوم (الخميس)، لكنه قد يكون الصاروخ الذي فشلت تجربة اطلاقه بالامس وتمكن الايرانيون اخيرا من اطلاقه اليومquot;.

من جهة اخرى، اعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اليوم ان فرنسا تؤيد مواصلة الحوار مع ايران حول برنامجها النووي لكنها تطالب طهران بتعليق تخصيب اليورانيوم كما يدعو المجتمع الدولي.

وقال كوشنير للصحافيين بعد ستة ايام من ارسال ايران جوابها للاوروبيين على عرض التعاون quot;الحوار، نعم، لكننا نريد جوابا حول تخصيب اليورانيوم، ووقفهquot;.

وسلمت ايران يوم الجمعة الماضي للممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا ردا - لم ينشر - على مقترحات تهدف الى تشجيع طهران على تعليق انشطتها النووية الحساسة جدا.

وقال كوشنير quot;ان النقاط المحددة التي تهمنا حول المشكلة الحساسة المتمثلة في احتمال القيام بعمليات تهدف الى امتلاك سلاح نووي، لم يتم التطرق اليها في الردquot;.

وتابع كوشنير quot;اعتقد انه يجب الموافقة حتما على راي الدول الخمس الاخرى، اعتقد اننا سنقبل هذه اليد الممدودة لكننا سنكون محددين للغاية بشان مواصلة الالتزامات لتلبية الشروطquot; التي حددها المجتمع الدولي لايران.