صنعاء:
أقر مجلس النواب اليمني تكليف لجنة العلاقات الخارجية والمغتربين متابعة موضوع المعتقلين اليمنيين في السجون الأميركية في غوانتنامو مع وزارة الخارجية ووزارة حقوق الإنسان وتقديم تقرير حول نتاج ذلك إلى المجلس في جلسة قادمة.

كما أقر المجلس في جلسته اليوم إعادة تقرير لجنة أحكام الشريعة الإسلامية إلى اللجنة لمزيد من الدراسة والتدقيق في مواد وأحكام القانون بالنظر إلي أهميته البالغة في حياة الناس، وتعلقه بالأحكام الشرعية التي تحتاج إلى مزيد من البحث الدقيق.

وكان مجلس النواب قد أجرى نقاشاً عاماً ومستفيضاً حول تقرير لجنة أحكام الشريعة الإسلامية عن القرار الجمهوري بالقانون رقم 12 لسنة 1994م بشأن الجرائم والعقوبات، متطرقاً إلى الإجراءات المنصوص عليها باللائحة الداخلية للمجلس والمتصلة بآلية إعداد ودراسة مشاريع القوانين.

وبهذا الصدد قدر المجلس الجهود التي بذلتها لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية في دراسة هذا القرار بالقانون وأبدى أعضاء المجلس عدد من الملاحظات التي تعزز من تطوير آلية العمل بلائحة المجلس في هذا الجانب.

من جهة أخرى أقر المجلس ان يدرج في جدول أعماله تقرير لجنة الدفاع والأمن حول نتائج دراسة مشروع قانون صندوق رعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية الذي يستهدف توفير التمويل اللازم لتمكن هيئة رعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية من تقديم الرعاية اللازمة لأسر الشهداء والمناضلين الذين لازالوا على قيد الحياة على ان يقرأ هذا التقرير على المجلس في جلسة أخرى.

واستمع المجلس إلى بعض الأسئلة المقدمة من بعض أعضائه والموجهة للوزراء المعنيين للاستيضاح حول مسائل تقع تحت نطاق اختصاصاتهم.

وكان المجلس قد استهل جلسته برئاسة رئيس المجلس يحيي علي الراعي باستعراض محضره السابق وافق عليه وسيواصل أعماله صباح غدٍ الأحد.