واشنطن: قال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات يوم الخميس إن وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس تعتزم استضافة مباحثات سلام في واشنطن مع اسرائيل والفلسطينيين في 30 من يوليو تموز.
وقال عريقات ان رايس قابلت وفدا فلسطينيا في واشنطن يوم الاربعاء وعرضت استضافة الاجتماع الثلاثي بينها وبين كبير المفاوضين الفلسطينيين احمد قريع ووزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني.
واضاف عريقات ان جهودا تجري ايضا لعقد اجتماع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الاسبوع القادم لكنه ليس لديه تفاصيل اخرى.
ورفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شين مكورماك تأكيد تاريخ 30 من يوليو للمباحثات الثلاثية لكنه قال ان رايس ستواصل العمل جاهدة من أجل مفاوضات اقامة الدولة الفلسطينية وان هذا يتضمن عقد مثل هذه الاجتماعات.
وقال مكورماك quot;انا على يقين انها ستعقد خلال الاسابيع والاشهر القادمة مزيدا من هذه الاجتماعات الثلاثية.quot;
وقال البيت الابيض ايضا انه لا يمكنه تأكيد التفاصيل. وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو quot;لا شيء يمكن الاعلان عنه الان.quot;
ولم يكن لدى المسؤولين الاسرائيليين تعقيب فوري على مثل هذا الاجتماع لكن رايس كانت قد قابلت المفاوضين من الجانبين في عدة مناسبات سعيا الى حث خطى المفاوضات.