موسكو: ذكرت الدائرة الصحفية في الرئاسة الروسية أن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف بعث برسالة إلى الزعيم الكوبي راؤول كاسترو دعاه فيها إلى تفعيل التعاون في مجال استخراج وتكرير خام النفط ومجال الطاقة والنقل والمعلوماتية وغيرها من المجالات.

وجاء في الرسالة: quot;نرى من الضروري أن ندفع إلى الأمام بنشاط التفاعل في المجالات مثل استخراج وتكرير خام النفط والطاقة والنقل والمعلوماتية والتكنولوجيات الحيوية والصيدلة حيث من المعلوم أن بلدينا يتمتعان بإنجازات كثيرة في هذه المجالات. وبالجهود المشتركة يجب التوصل إلى تنفيذ مشاريع استثمارية ثنائية وإقامة مؤسسات مشتركةquot;.

وذكر الرئيس ميدفيديف في رسالته أن روسيا وكوبا تربطهما علاقات صداقة وشراكة ويلاحظ حاليا وجود دفع إيجابي لعلاقاتهما.

وجاء في الرسالة: quot;الحوار السياسي الثنائي أصبح أكثر ثقة وقد تم إضفاء الديناميكية الجديدة على العلاقات التجارية الاقتصادية. وبخاصة استخدام آليات القروض أتاح زيادة حجم التبادل التجاري الروسي الكوبيquot;.

وقام بتسليم الرسالة نائب رئيس الحكومة الروسية ايغور سيتشين الذي يتواجد في كوبا لعقد جلسة دورية للجنة التعاون الحكومية الروسية الكوبية.

ويرى الرئيس الروسي أن اللجنة الحكومة المشتركة للتعاون التجاري الاقتصادي والعلمي التقني تلعب دورا هاما في تطوير التعاون بين البلدين.

وجاء في الرسالة بهذا الصدد: quot;يجب أن توجه الجلسات الدورية للجنة إلى إيجاد واستخدام مجالات جديدة للتعاون الطويل الأمدquot;.

واختتم ميدفيديف رسالته بقوله: quot;واثق من أن الخبرة الغنية للتعاون البناء والمتبادل المنفعة في مختلف المجالات سيخدم مصالح شعبينا وهدف بناء نظام عادل في العالمquot;.