طهران : ذكرت صحيفة إيرانية يوم الاحد إن سبعة معتقلين بهائيين اعترفوا بتأسيس منظمة غير مشروعة في إيران تتلقى أوامر من إسرائيل وغيرها لتقويض النظام الاسلامي.

يأتي تقرير صحيفة رسالات وسط توتر متزايد بين إيران وإسرائيل بشأن خطط طهران النووية المتنازع عليها. وتتهم إسرائيل إيران بالسعي للحصول على قنابل ذرية ولم تستبعد العمل العسكري إذا فشلت الدبلوماسية. وتنفي طهران هذا الاتهام.

ويشير تقرير رسالات فيما يبدو الى مجموعة من البهائيين اعتقل معظمهم في مايو آيار لكنه لم يوضح ذلك تحديدا. ولم يصدر المسؤولون القضائيون أي تعليق فوري على القضية.

وذكرت رسالات quot;أقام سبعة بهائيين منظمة غير قانونية لها صلات بعدد من الدول من بينها اسرائيل وتلقوا أوامر منها بالقيام باجراءات ضد النظام الاسلامي.quot;

ونقلت رسالات عن مسؤول عن شؤون الامن بالمحكمة الثورية بطهران يعرف فقط باسم السيد حداد قوله إن المعتقلين السبعة اعترفوا. وتنظر المحاكم الثورية القضايا المتعلقة بالامن القومي.

وأاضافت رسالات quot;ادت هذه الحقيقة الى اعتقال سبعة اشخاص. اعترفوا جميعا بتشكيل منظمة غير مشروعة بما في ذلك (تكوين علاقات) مع اسرائيل.quot;

وقالت إيران في مايو آيار إنها اعتقلت ستة بهائيين في تهم تتعلق بالامن.

وكانت جماعة البهائيين الدولية قالت إن المعتقلين أعضاء بلجنة تعنى بحاجات البهائيين في إيران. وأوضحت إن الستة اعتقلوا في مايو آيار وإن السابع اعتقل في مارس اذار.

ويقول البهائيون إن مئات من اتباع عقيدتهم سجنوا وأعدموا منذ قيام الثورة الاسلامية في إيران عام 1979. وتنفي الحكومة أنها اعتقلت او أعدمت أشخاصا بسبب ديانتهم.