أبواب ساحة النجمة تفتح غداً وإستعدادات ساخنة لبدء الحوار اللبناني
بيروت : اعلن اليوم ان الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان سيقوم بزيارة رسمية الى العاصمة السورية دمشق يوم الاربعاء المقبل تستمر يومين يلتقي خلالها الرئيس بشار الاسد وكبار المسؤولين السوريين .

واكدت مصادر في قصر بعبدا ان quot; زيارة الرئيس سليمان ستستمر يومين لان حجم الملفات يفرض ذلك quot; موضحة quot; ان ملف العلاقات اللبنانية السورية سيبحث ويطرح بكل محطاته ومفاصله quot; .

واوضحت المصادر ان جدول اعمال القمة اللبنانية السورية سيكون حافلا وسيبحث الرئيس سليمان مواضيع التبادل الدبلوماسي بين لبنان وسوريا وملف المفقودين اللبنانيين وترسيم الحدود بين البلدين وضبط المعابر الحدودية.

واكدت ان الطرفين سيعملان للوصول الى تفاهم مشترك حول الاتفاقيات المعقودة بين لبنان وسوريا وبحث آلية للدرس والمراجعة والتنفيذ فيما سينفذ مباشرة كل ما يتلاءم ومصلحة البلدين اما مايشتمل على شوائب او ظلم لاي من البلدين فانه سييراجع ويصحح.

وشددت المصادر على quot;ان العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لن تكون على حساب بقاء او عدم بقاء المجلس الاعلى اللبناني السوري فهذا المجلس باق وسيؤخذ منه ماهو من اختصاص السفارتين وتبقى الامور المنوطة بهquot;.

وتستعد دوائر القصر الجمهوري في بعبدا لاعداد الترتيبات والتحضيرات اللازمة للملفات التي ستطرح خلال القمة بين الرئيس سليمان والاسد.

وتعد هذه الزيارة الاولى للرئيس سليمان منذ انتخابه رئيسا للبلاد في ال25 من شهر مايو الماضي.