صنعاء: صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية اليمنيةان الأجهزة الأمنية بدعم من القوات المسلحة قامت بمتابعة وتعقب مسلحين في بعض مناطق محافظة حضرموت، فقتلت خمسة منهم وجرحت اثنين وذلك في الساعة الخامسة و50 دقيقة أمس.

وقال المصدر :quot; ان قوات الأمن عثرت على عدد من الأسلحة والذخائر والقذائف والمواد المتفجرة وأجهزة الكمبيوتر وعدد من الوثائق وجوازات سفر صادرة من بعض الدول العربية وكذلك جواز سفر باسم أحمد عمر سعيد المشجري منفذ الهجوم الإرهابي الذي استهدف بسيارة مفخخة المجمع الأمني بسيئونquot;.

واوضح المصدر ان الأجهزة الأمنية تمكنت بدقة تحديد الوكر الذي تأوي إليه وتحتمي به تلك العناصر المطلوبة للعدالة والمعروفة بارتكابها للعديد من الأعمال الإجرامية والتخريبية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.. اذ قامت بمحاولة تفجير مصافي النفط في مأرب في سبتمبر 2006 وتفجير سيارة مفخخة أودت بحياة سبعة سياح أسبان ومواطنين يمنيين في يوليو 2007 وتنفيذ هجوم إرهابي على مدرسة سبعة يوليو بجوار السفارة الأمريكية بصنعاء في 18 مارس 2008 في الحادث الذي أدى إلى إصابة 17 طالبة .

كما قامت هذه المجموعة في الثامن عشر من يناير الماضي بقتل سائحتين بلجيكيتين ومواطن يمني في هجوم بمحافظة حضرموت ، وفي 25 يوليو 2008م قامت بتفجير سيارة مفخخة في بوابة الأمن المركزي بسيئون مما أدى إلىمقتل جندي وإصابة 11 آخرين وبعض المواطنين فضلا عن جرائم أخرى ارتكبتها العناصر.

وكشف المصدر الامني انه قد نتج عن هذه العملية التي نفذها أبطال القوات المسلحة والأمن في مديرية تريم بمحافظة حضرموت اليوممقتل جنديين من قوات الأمن وإصابة أربعة آخرين .. منوها بأن هذه العملية تعد انتصارا كبيرا للأجهزة للأجهزة الأمنية التي ستستمر في متابعة المسلحين في محافظات شبوة ، ابين ، مأرب ، صنعاء أو في أي وكر يختبئون فيه..معربا عن اللشكر والتقدير لكافة المواطنين الذين تعاونوا مع الأجهزة الأمنية في التصدي لهم.