اسلام اباد: أعلن مسؤول كبير في اجهزة الامن الباكستانية أن عشرة مقاتلين إسلاميين على الأقل قتلوا في المناطق القبلية شمال غرب باكستان لدى سقوط أربعة صواريخ أطلقت مساء الثلاثاء من افغانستان. وقال المصدر طالبا عدم كشف اسمه ان الصواريخ استهدفت مخبأين للناشطين في قرية باقار في جنوب وزيريستان مساء الثلاثاء. واضاف quot;قتل عشرة ناشطين على الاقل في الضربات بحسب تقاريرنا الاوليةquot;. واوضح quot;وردت معلومات تفيد عن وجود عرب وتركمان ومقاتلين محليين في المخبأين بقيادة قائد محلي هو زنجير وزيرquot;.

ولم يعرف في الوقت الحاضر ما اذا كان الاخير موجودا عند سقوط الصواريخ. وكان قصف مماثل من مصدر اميركي على الارجح استهدف في 28 تموز/يوليو منطقة جنوب وزيرستان القبلية وادى بحسب مسؤولين امنيين باكستانيين الى مقتل مدحت مصري السيد عمر خبير الاسلحة الكيميائية في تنظيم القاعدة.

وتطلق القوات الاميركية بانتظام صواريخ على المناطق القبلية الباكستانية حيث لجأ العديد من عناصر طالبان ومقاتلي القاعدة بعدما اطاح الائتلاف الدولي نظام طالبان في افغانستان نهاية 2001.

وتخضع باكستان لضغوط قوية وعلى الاخص من واشنطن لحضها على السيطرة على هذه المناطق القبلية من حيث يشن عناصر طالبان والقاعدة هجمات على القوات الدولية المنتشرة في افغانستان.