القاهرة : ذكرت صحيفة quot;المصري اليومquot; المستقلة الاربعاء ان المعارض المصري ايمن نور دعا من سجنه المرشح الديموقراطي الى الانتخابات الرئاسية الاميركية باراك اوباما الى دعم حقوق الانسان في العالم العربي.ووصف نور في رسالته اوباما بانه quot;نموذج موهوب وموحي لحلم الحرية والتغييرquot;.

وقال ان quot;سجناء الراي والضمير في مصر وسوريا وفلسطين وغيرها ينتظرون منك موقفا معلنا ومستمرا لدعم حقوقهم في الحياة والحرية واملهم في التغييرquot;.وتابع quot;اننا ننتظر منكم الكثير كمرشح ديموقراطي وكرئيس نتوقع منه ان يقود العالم باسره نحو تغيير حقيقي وعادلquot;.

واضاف ايمن نور ان مجمل القوى الاصلاحية والديموقراطية والليبرالية في مصر وفي العالم العربي تأمل بان يكون 20 كانون الثاني/يناير 2009، تاريخ تسلم الرئيس الاميركي الجديد مهامه، عيد الحرية والديموقراطية في الولايات المتحدة والعالم العربي.

واوضح نور (44 عاما) وهو محام وحكم عليه بالسجن خمس سنوات بتهمة تزوير وثائق من اجل الحصول على ترخيص لحزبه quot;الغدquot;، ان quot;التهمة الحقيقيةquot; ضده هي quot;منافستي الرئيس الذي يحكم مصر منذ 27 عاما!! وتهديدي لحلمه بتوريث حكم مصر لنجله الذي يسعى ليحكم بلادي 27 عاما اخرىquot;.

وكان ايمن نور ترشح الى الرئاسة في 2005 وحل ثانيا بفارق كبير جدا عن الرئيس حسني مبارك الذي اعيد انتخابه للمرة الخامسة على التوالي.

وانتقدت الولايات المتحدة برئاسة الرئيس الجمهوري الحالي جورج بوش مرارا ابقاء نور قيد الاحتجاز.