قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: اعلنت القوات الاميركية في العراق اعتقال 34 مسلحا من عناصر المجاميع الخاصة المتعاونة مع ايران بينهم 29 في البصرة الجنوبية لقيامهم بهجمات بالصواريخ ضد القوات البريطانية واغتيال مواطنين .. كما استولت القوات على كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وقالت القوات في سلسلة بيانات عسكرية عن العمليات المسلحة في انحاء البلاد ارسلت الى quot;ايلافquot; اليوم ان قوات الامن العراقية القت القبض على 29 quot;مجرما من المجاميع الخاصة خلال عملية نفذت جنوب العراقquot;. واوضحت ان القوات اعتقلت هؤلاء الاشخاص في قرية الاصلة على بعد 20 كيلومتر شمال غرب البصرة لقيامهم بتنفيذ هجمات بالصواريخ ضد قوات التحالف واغتيالهم عناصر من السكان المحليين. واشارت التقارير الى ان قرية الاصلة تعتبر مركزا للمجاميع الخاصة للتجهيز الوجستي وتهريب الاسلحة كما ان هناك اشارات تدل على أن الكثير من عمليات التهريب من ايران الى محافظتي ميسان والبصرة تمر عبر قرية الاصلة قبل توجهها الى وسط العراق . واكدت ان قوات الامن العراقية quot;مستمرة في تسليط الضغط على مجرمي المجاميع الخاصة وتقديمهم الى العدالةquot;.

كما نقذ جنود الفرقة المتعددة الجنسيات ببغداد عملية تفتيش وحملة معلومات اسفرت عن القبض على مجرم من المجموعات الخاصة في حي أبو دشير جنوب بغداد . فقد إنتقل جنود من القوات ( سي ) من فرقة المشاة الرابعة إلى مكان عمل المطلوب وقبض عليه بتهمة تهريب الأسلحة الغير قانونية .
وقال الرائد داف أولسن , المتحدث العسكري للواء الأول مجموعة قتال فرقة المشاة الرابعة quot;أن سرية الفرسان السابعة وحدة ممتازة .. ونحن نواصل إلى أخذ المجرمين من الشوارع وتوفير الأمن وبيئة آمنة للشعب العراقيquot;.

وايضا أعتقل جنود من الجيش العراقي في حي الشرطة في قاطع الرشيد جنوب بغداد أربعة مواطنين عراقيين لقيامهم بمهاجمة فريق تدريب ونقل المسؤولية للشرطة العاملة مع الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد. ومن خلال الاستحابة لهجوم نفذ بالاسلحة الخفيفة استهدف فريق تدريب الشرطة من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد فقد ألقت الشرطة العراقية في قاطع الرشيد على المشتبه بهم لغرض استجوابهم.

وقال المتحدث باسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد ديف أولسن quot;أن جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد بالاشتراك مع فرق تدريب ونقل المسؤولية للشرطة والجيش ملتزمون في ضمان فرض سيادة القانون العراقي . تستمر قوات الامن العراقي في المساهمة في تقدمها الملموس من اجل تامين قاطع الرشيد في بغدادquot;.

مصرع ضابطي شرطة عراقيين بأنفجار عبوة ناسفة

قُتل ضابطان من الشرطة العراقية اثر إنفجار عبوة ناسفة فى مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد فيما اصيب ايضاً ثلاثة من افاد الشرطة فى الهجوم ونقلوا إلى مرفق طبي للعلاج. كما اغتيل شرطى يقوم بدورية على الطريق السريع فى مدينة كركوك شمال بغداد حيث عثرت عليه دورية الطريق السريع مقطوع البلعوم وطلقة فى رأسه.

الاستيلاء على اسلحة وذخائر في بغداد

استولت قوات الامن العراقية وجنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد على اسلحة وذخائر خلال استمرار جهودهم لتامين العاصمة العراقية. فقد استولى رجال شرطة من اللواء الخامس من فرقة الشرطة الوطنية الثانية على 24 بندقية كلاشنكوف و بندقية قناص و ثلاث قذائف آر بي جي و قنبلة يدوية و ثلاث حِراب و50 رأس تفجيري ومسدس في منطقة الرشيد غرب بغداد.

كما عثر جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد و جنود من الجيش العراقي من الفرقة السادسة بالاعتماد على معلومات مقدمة من احد ملاك الاراضي المحليين على 18 صاروخ من عيار 107 ملم في منطقة الغزالية في بغداد . تضمن الموقع ذخيرة مدفونة في الارض والتي تم تحديد كونها غير مستقرة حيث تم ارسال مفرزة ابطال المتفجرات الى المنطقة وقامت بتنفيذ تفجير مسيطر عليه من اجل تدمير الذخائر الخطرة . وايضا عثر جنود من الجيش العراقي على تسعة قذائف آر بي جي و قاذفة آر بي جي في موقع بناء في منطقة الكاظمية في بغداد.

واستولى جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد بمنطقة بغداد الجديدة في بغداد على عملات مالية مختلفة تضمنت 5.620 دولار أميركي و 75.000 دينار عراقي و 245 روبية هندية و 140 درهم اماراتي و بندقيتي كلاشنكوف واربع مخازن معباءة بذخيرة لبندقية كلاشنكوف وبندقية عديمة الارتداد و38 مسدس خاص ومختلف الذخائر للأسلحة الخفيفة.

وقال المتحدث بأسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد المقدم ستيف ستوفر quot; تستمر قوات الامن العراقية و قوات التحالف بتوحيد جهودها من اجل حماية الشعب العراقي . يمكن للولايات المتحدة والشعب العراقي ان يفخروا بقواتهم الامنية .quot;