واشنطن: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الاحد ان مسألة منح او عدم منح اللجوء السياسي للرئيس الباكستاني برويز مشرف في حال اقالته امر غير مطروح على طاولة البحث. وقالت رايس في تصريح لشبكة فوكس الاميركية التلفزيونية quot;الامر ليس مطروحا على طاولة البحث واريد ان اكتفي بالتركيز على ما يتوجب علينا القيام به مع الحكومة الديموقراطية في باكستانquot;.

ويدور اختبار قوة بين الحكومة التي تضم احزاب المعارضة والتي باشرت آلية لاقالة الرئيس وبين مشرف الذي يرفض الاستقالة. وردا على سؤال عما اذا كانت اقالة مشرف تصب في مصلحة باكستان، قالت رايس quot;انها مسألة يجب ان يحلها الباكستانيونquot;.

واضافت quot;لقد دعمنا الانتخابات الديموقراطية التي جرت في باكستان، وعملنا جاهدين من اجلهاquot;. وقالت وزيرة الخارجية الاميركية ان الولايات المتحدة اثبتت دعمها للحكومة الجديدة، مشيرة الى اللقاء الاخير الذي عقد بين الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني.

وقالت رايس ان مشرف quot;حليف جيدquot;، مضيفة ان واشنطن لا توافق على قراره اعلان حال الطوارىء في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر 2007. وتأخذ الحكومة الباكستانية على مشرف خصوصا انه اقال قضاة كانوا يستعدون لاصدار موقف حول قانونية اعادة انتخابه رئيسا في تشرين الاول/اكتوبر 2007 وبانه اعلن حال الطوارىء في الشهر الذي تلى.