اسلام اباد: قالت وزيرة الاعلام الباكستانية شيري رحمن الجمعة ان الائتلاف الحكومي انهى محادثاته المتعلقة بتحضير لائحة اتهام لاقالة الرئيس برويز مشرف.
واضافت للصحافيين ان quot;اللائحة ستسلم الاحد او الاثنين على الارجحquot; لزعيمي الائتلاف الذي تشكل في اذار/مارس الماضي بين آصف علي زرداري ورئيس الوزراء الاسبق نواز شريف.
وتابعت ان quot;المحادثات انتهت ورفعنا لائحة الاتهام الى وزير العدلquot;.
واكدت رحمن انه بعد موافقة زرداري وشريف، اللذين باشرا في السابع من اب/اغسطس الحالي اجراءات لاقالة مشرف، على اللائحة quot;سيكون ممكنا ارسالها الى الجمعية الوطنيةquot;، الغرفة السفلى في البرلمان.
وفي حال رفعت اللائحة الى الغرفة السفلى في البرلمان الاثنين، سيصبح بامكان رئيسها ارسالها بعد ثلاثة ايام الى مشرف الذي سيكون امامه مهلة مدتها اسبوعين حدا اقصى للرد والدفاع عن نفسه امام البرلمان.
ويحتاج حزب الشعب الباكستاني والرابطة الاسلامية فرع نواز، الفائزين في الانتخابات التشريعية في شباط/فبراير الماضي بمعية احزاب حليفة صغيرة الحجم، الى غالبية الثلثين في الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ لاقالة مشرف.
وينقصهما حاليا 30 صوتا.
ويسعى مساعدو الرئيس الباكستاني الى التوصل الى اتفاق مع الائتلاف الحاكم يقدم مشرف بموجبه استقالته ويتجنب مساءلته امام البرلمان بهدف عزله او توجيه الاتهامات الجنائية له، حسب ما صرح مسؤولون من الطرفين الجمعة.
والاثنين الماضي، اعلن مشرف الحليف الاساسي حتى الان للولايات المتحدة في محاربة الارهاب الاسلامي، انه لن يتخلى مطلقا عن قيادة البلد المسلم صاحب القدرات النووية والذي يتولى رئاسته منذ العام 1999.