أربيل : أعلنت مصادر كردية خاصةquot; أن الشبان الأكراد في مدينة القامشلي السورية قاموا اليوم بحملة لحشد التأييد الشعبي للضغط على السلطات السورية لإطلاق سراح قيادي في تيار المستقبل الكردي الذي إعتقلته السلطات الأمنية قبل اسبوع من دون الإعلان عن مكان اعتقالهquot; .

وأوردت مصادر كردية خاصة بوكالة(آكي) الإيطالية للأنباءquot; أن المناطق الكردية في سوريا تشهد حالة من الغضب جراء إعتقال القيادي مشعل تمو المتحدث الرسمي باسم التيار ، وأن بيانات صادرة عن التيار وزع اليوم على نطاق واسع في أحياء مدينة القامشلي لحشد الدعم الشعبي للضغط على السلطات السورية لإطلاق سراحه،وحذرت تلك البيانات من تداعيات الحادث،خصوصا وأن ظروف إعتقال تمو تشبه إختفاء ثم مقتل الشخصية الدينية الكردية معشوق الخزنوي عام 2005quot;.

وكان تيار المستقل الكردي قد أصدر بيانا رسميا بإختفاء متحدثه الرسمي، وأشار الىquot; أن الأوساط السياسية و الحقوقية و الشعبية تابعت بقلق شديد إستمرار إختطاف و إخفاء المعارض الديمقراطي المهندس مشعل التمو الناطق الرسمي باسم تيار المستقبل الكوردي من قبل السلطات الأمنية السورية الذي اختطف بتاريخ 15/8/2008 على طريق كوباني ndash; حلب حوالي الساعة الثانية و النصف صباحا ، حيث كان يستقل سيارته الخاصة.

ورغم تقديم ذويه بطلب رسمي إلى مديرية المنطقة في عين العرب للكشف عن مصيره و الجهة التي إعتقلته , إلا انه حتى تاريخه لم يتم الإجابة على ذلك الطلب من قبل الجهات الأمنيةquot; .

وأضاف البيانquot;إننا في تيار المستقبل الكوردي في سوريا نؤكد على إختطافه و إعتقاله من قبل السلطات الأمنية ووجوده لديها ، لأنها صاحبة القرار الوحيد في الوطن السوري المنتهك من قبلها ، ونحملها كامل المسؤولية القانونية و الأخلاقية، ونحذر السلطات الأمنية من مغبة الاستمرار في إخفائه أو إلحاق أي أذى مادي أو معنوي يصيبه quot;.