ايلاف من لندن: اعلنت منظمة سورية اعتقال الاجهزة الامنية السورية لعشرات الاسلاميين من دون معرفة مكان اعتقالهم مؤكدة ان عمليات الاعتقال مازالت مستمرة .

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان صحافي الى quot;ايلافquot; اليوم أن الأجهزة الأمنية السورية شنت خلال الأيام الماضية حملة اعتقالات في محافظات (دير الزور - حلب - حماة )طالت العشرات من أعضاء التيارات الإسلامية المعتدلة . واوضح انه حصل على أسماء بعض هؤلاء المعتقلين وهم: (محمد أمين الشوا ndash; حسان محمد ثابت الحسن ndash; سفيان ضميم ndash; عبد الهادي السلامة ndash; محمد طه ndash; بلال هاشم سفيان ndash;عبدا لرزاق الكبيسي ndash; نبيل عبدا لحميد خليوي ndash; برهان جنيد ndash; اياد حسين - أحمد أو محمد ضميم ) ولا يزال مصيرهم ومكان اعتقالهم مجهولين حتى تاريخ إصدار هذا البيان .

واضاف المرصد ان قياديا بارزا في المعارضة السورية قد اكد له ان جميع المعتقلين إسلاميين معتدلين وغالبيتهم من الشباب المثقف الذي ينبذ العنف والتطرف وان النظام السوري يخشى من انتشار الإسلام السياسي المعتدل بين الناس لذلك شن حملته التي ماتزال مستمرة عليهم الى هذه اللحظة.

وطالب المرصد السوري لحقوق الانسان السلطات السورية بكف يد الأجهزة الأمنية عن ممارسة الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان و الإفراج الفوري عنهم وعن جميع معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية.