الاسماعيلية : قالت مصادر أمنية ان الشرطة المصرية عثرت يوم الاربعاء في سط سيناء على حوالي 100 كيلوجرام من المتفجرات الى جانب أسلحة وذخائر يرجح أنها كانت تجهز لتهريبها الى قطاع غزة.

وقال مصدر إن المضبوطات شملت قنابل يدوية وقذائف مورتر وألغاما أرضية مضادة للافراد والدبابات.وأضاف أن معلومات وردت لأجهزة الامن عن قيام مهربين في المنطقة بتخزين متفجرات وأسلحة وذخائر من مخلفات الحروب بين مصر واسرائيل.

وقال quot;جمع المهربون 15 قنبلة يدوية وقذائف هاون وألغاما استعدادا للحصول منها على المواد المتفجرة وتهريبها مع المتفجرات المضبوطة.quot;وأضاف أن الشرطة تبحث عن مخازن سلاح أخرى يمكن أن تكون موجودة في المنطقة وتبذل جهودها للقبض على المهربين.

وتواجه مصر منذ فترة ضغوطا أمريكية واسرائيلية لاظهار أنها تعمل على وقف عمليات التهريب عبر حدودها مع قطاع غزة.

وبين وقت وآخر تعثر الشرطة المصرية على متفجرات وأسلحة في سيناء كما تعثر على أنفاق تحت الحدود مع قطاع غزة لتهريبها لنشطين فلسطينيين.

وتقول مصادر إن المنطقة التي عثر فيها يوم الأربعاء على المتفجرات والاسلحة والذخائر تبعد حوالي 90 كيلومترا الى الجنوب الغربي من مدينة العريش الساحيلة القريبة من الحدود مع غزة.

وقتل أكثر من 100 شخص في هجمات استخدمت فيها المتفجرات في منتجعات سياحية بسيناء بين أكتوبر تشرين الاول عام 2004 ويوليو تموز عام 2006.