رفح (مصر): افاد مصدر في الاجهزة الامنية المصرية الثلاثاء ان السلطات المصرية تطارد مجموعة قد تكون في صدد الاعداد لارتكاب اعتداءات في شبه جزيرة سيناء.واضاف المصدر ان هؤلاء quot;مسلحون ويتنقلون بواسطة اربع شاحنات صغيرةquot;، من دون ان يحدد عددهم او جنسيتهم.وتابع ان السلطات عززت التدابير الامنية في شمال سيناء وجنوبها وكثفت عمليات المراقبة عند الحواجز، لافتا الى ان quot;هؤلاء الاشخاص يشتبه بانهم يخططون لارتكاب اعتداءات ارهابية في سيناءquot;.

وفي السادس من نيسان/ابريل، افاد مصدر امني ان السلطات تبحث عن سودانيين اثنين يشتبه في انهما يعدان لاعتداءات ضد مواقع سياحية في سيناء، وكانا يتنقلان في شاحنة صغيرة مليئة بالمتفجرات.وقبل ذلك بيومين، تم اعتقال اربعة اشخاص في جنوب سيناء كانوا سيرتبكون في اليوم التالي اعتداء على مواقع سياحية في شبه الجزيرة، بحسب المصدر نفسه. واعترفوا بان سودانيين اثنين مسلحين كانا سينضمان اليهم بعد عبور الحدود.

ودعا المكتب الاسرائيلي لمكافحة الارهاب الثلاثاء الاسرائيليين الى عدم التوجه لسيناء خشية تهديد بارتكاب هجمات لمناسبة الفصح اليهودي، وذلك اعتبارا من مساء 19 نيسان/ابريل. كذلك، دعا السياح الاسرائيليين الموجودين في سيناء الى مغادرة المنطقة في اسرع وقت.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الاف الاسرائيليين يستعدون للاحتفال بالفصح اليهودي في فنادق وقرى سياحية على شاطىء البحر الاحمر.