عناصر حماية وزير عراقي يعتدون على صحافي
أسامة مهدي من لندن: اعتقلت القوات الاميركية اليوم مدير هيئة اجتثاث البعث القيادي في التيار الصدري علي فيصل اثر اتهامه بتدبير تفجيرات اودت بحياة جنود وموظفين اميركيين وعراقيين وبعلاقة مع المجاميع الخاصة المتعاونة مع ايران .

فقد اعتقلت قوات اميركية مسؤولة عن حماية مطار بغداد الدولي مدير هيئة اجتثاث البعث التي اصبحت هيئة المساءلة والعدالة بعد الغاء الهيئة السابقة علي فيصل لدى وصوله مع زوجته الى العاصمة العراقية قادما من لبنان .

وفي وقت لاحق اكد المتحدث باسم القوات متعددة الجنسيات عبد اللطيف الريان ان القوات quot;اعتقلت أحد كبار قياديي المجاميع الخاصة في مطار بغداد الدوليquot; من دون تسمية المعتقل . والمجاميع الخاصة تسمية تطلقها القوات الاميركية على مسلحين منشقين عن جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر وتتعاون مع ايران تسليحيا ولوجستيا وتنفذ عمليات مسلحة ضد قوات التحالف بتخطيط ايراني .

واكد الربان أن quot;الشخص المعتقل كان يقوم برحلات من العراق إلى إيران ولبنانquot; موضحا في تصريح بثته وكالة quot;اصوات العراقquot; أنه quot;كان يلتقي بعناصر من المجاميع الخاصةquot;. واوضح ان عملية الاعتقال تمت في مطار بغداد الدولي بالتنسيق بين قوات التحالف وسلطات أمن المطارquot;. وأضاف أن القيادي الذي اعتقل متهم quot;بالتخطيط لعملية التفجير التي نفذت ضد المركز الاستشاري الأمني بمدينة الصدر في الرابع والعشرين من حزيران (يونيو) الماضيquot; وادى الى مقتل موظفين اثنين في وزارة الخارجية الأميركية وجنديين أميركيين اثنين إضافة إلى مقتل وجرح عشرة مدنيين وعسكريين عراقيين .