الحديث عن أدلة لم يكشف عنها من قبل في قضية لوكربي
بنغازي، ليبيا: توّج ملوك وسلاطين وأمراء وشيوخ وعُمد إفريقيا الرئيس الليبي معمر القذافي ملكاً لهم وبايعوه بإعتباره quot;ملك ملوك إفريقيا.quot; وطالب ملوك وسلاطين وأمراء وشيوخ وعُمد إفريقيا أن يسمى الرئيس الليبي اعتباراً من الأمس quot;ملك ملوك إفريقيا معمر القذافي.quot; وأعلنوا في بيان أصدروه، في ختام ملتقاهم بمدينة بنغازي الليبية، تشكيل أمانة دائمة للملتقى الذي سينعقد سنوياً في اليوم التاسع من الشهر التاسع من كل عام.

وقرروا ضرورة تشكيل الحكومة الاتحادية الإفريقية في القمة القادمة للاتحاد الإفريقي وضرورة إصدار العملة الإفريقية الواحدة وجواز السفر الموحد للمواطن الإفريقي، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الليبية. وجاء في البيان quot;نحن ملوك وسلاطين وأمراء وشيوخ عُمد إفريقيا المجتمعين في مدينة بنغازي بالجماهيرية العظمى في 28 أغسطس/آب 2008 .. ولأول مرة في حدث غير مسبوق.. نحيي ونثمّن عالياً الدور التاريخي للأخ القائد quot;معمر القذافيquot; من أجل تحقيق حرية وعزة إفريقيا وبناء وحدتها.

وأضاف البيان قائلاً: quot;ونقدر ونعترف بمساهمته الفعالة في تحرير إفريقيا من الاستعمار بدعم حركات التحرر الإفريقية تدريباً وتمويلاً وتسليحاً، والقضاء على نظام الفصل العنصري في جنوبها وبدوره الرائد والأساسي في تأسيس وبناء الاتحاد الإفريقي العظيم والإعلان عن تأسيسه في 9/9/1999 في مدينة الرباط الأمامي سرت.quot;

وأعربوا في بيانهم عن استعدادهم quot;لتحمل أعبائها والقيام بمسؤولياتنا بتحريك جماهير ممالكنا وسلطناتنا وقبائلنا من أجلها تحت قيادة القائد معمر القذافي الحكيمة إيماناً منا بالقائد الذي أسس الاتحاد الإفريقي العظيم وأسس فضاء 'س. ص' قاعدة الهرم الإفريقي، حجر الأساس للإتحاد الإفريقي، والذي قطع آلاف الأميال برا عبر الصحراء وأدغال القارة في مرات عديدة ليقف بنفسه على أوضاع جماهيرنا في مختلف المناطق ويعيش معاناتها، مؤكداً انحيازه الكامل لها وحرصه الشديد على إنقاذها من براثن الجهل والفقر والمرض والتخلف.quot;

وتطرق البيان الذي نقلته وكالة quot;أوجquot; إلى مقررات ملوك وسلاطين وأمراء وشيوخ وعُمد إفريقيا، التي جاءت على النحو التالي:

أولاً: مبايعة الأخ القائد معمر القذافي ملكاً لملوك وسلاطين وأمراء وشيوخ وعُمد إفريقيا، ويسمى اعتباراً من هذا التاريخ quot;ملك ملوك إفريقيا معمر القذافي.quot;

ثانياً: تأسيس ملتقى الملوك والسلاطين والأمراء والشيوخ وعُمد إفريقيا ليكون إطاراً اجتماعيا ينظم العلاقة فيما بيننا، ويعتبر القائد القذافي رئيساً له، وينعقد مرة سنويا على الأقل وأن يكون موعد انعقاده في اليوم التاسع من الشهر التاسع من كل عام.

ثالثاً: تشكيل أمانة دائمة للملتقى تكون مدينة سرت مقراً دائماً لها.

رابعاً: نقرر ضرورة تشكيل حكومة الاتحاد الإفريقي في قمة الاتحاد بأديس أبابا عام 2009 على أن تضم هذه الحكومة وزراء للخارجية وللدفاع وللتجارة الخارجية وللنقل والمواصلات كأساس لوحدة إفريقيا.

خامساً: التأكيد على إنفاذ ميثاق الاتحاد الإفريقي لعدم الاعتداء والدفاع المشترك.

سادساً: نقرر ضرورة إصدار العملة الإفريقية الواحدة.

سابعاً: إتاحة حرية التنقل والحركة للمواطن الإفريقي في مختلف مناطق القارة وذلك بالإسراع في إصدار جواز السفر الموحد للمواطن الإفريقي.