مقديشو: افاد مصدر في الامم المتحدة وشهود ان موظفا صوماليا في برنامج الاغذية العالمي التابع للمنظمة الدولية اصيب بجروح بالغة السبت برصاص مسلحين هاجموا سيارته في جنوب الصومال.

وقالت المصادر ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار على سيارة علي ناصر شيخ عبد الرحمن في مدينة ميركا على بعد حوالى مئة كلم جنوب العاصمة مقديشو، لافتة الى انه نقل الى مستشفى المدينة.

وقال الشاهد حسن محمد في اتصال هاتفي من مقديشو ان quot;العناصر اعترضوا سيارة علي ناصر ثم اطلقوا النار، لكن سائقه تمكن من زيادة السرعة للابتعاد من المهاجمين، وقد اصيب علي ناصرquot;.

واكد مسؤول في الامم المتحدة في مقديشو رفض كشف هويته ان quot;هذا الرجل الذي يستخدمه (برنامج الاغذية العالمي) هاجمته عناصر ميليشيا غير معروفة واصابته حين كان عائدا الى منزلهquot;.

واكد الشرطي ادن ياسين محمد الهجوم قائلا quot;ابلغنا ان موظفا محليا في الامم المتحدة اصيب برصاص مسلحين داخل المدينة، ونحن نحقق في الحادثquot;.

وتشهد الصومال حربا اهلية منذ 1991.

ورغم توقيع هدنة في حزيران/يونيو بين الحكومة وفئة من المعارضة الاسلامية، تتواصل المعارك بين المتمردين الاسلاميين والقوات الاثيوبية والحكومية في شكل شبه يومي في مختلف انحاء البلاد.

وتعرض الموظفون الانسانيون المحليون والاجانب في الاشهر الاخيرة لمزيد من الهجمات الدموية او عمليات الخطف.