كينشاسا: اعلنت شركة اير سيرف الجوية الثلاثاء ان عملية استطلاع جوي للمنطقة التي اصطدمت فيها طائرة صغيرة تابعة لها تقل 17 راكبا الاثنين بجبل قرب بوكافو في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطي، اكدت عدم وجود ناجين من الحادثة.
واعلنت الشركة المتخصصة في نقل الموظفين والمساعدات الانسانية عبر موقعها على الانترنت ان quot;عملية استطلاع جوي بمروحية اكدت عدم وجود ناجين من الحادثةquot;.
واضافت ان عملية الاستكشاف نفذها quot;طرف ثالث متعاقد مع اير سرف انترناشنال في الكونغو الديموقراطيquot;.
وعثرت مروحيات بعثة الامم المتحدة في الكونغو الديموقراطي على الطائرة.
واعلن الناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة في كينشاسا كريستوف ايلماسيني لوكالة فرانس برس quot;عثر على الطائرة على بعد 15 كلم الى شمال غرب مطار بوكافو. وكانت تقل 15 راكبا وطاقما من شخصينquot;.
واضاف المتحدث quot;لا نعرف حتى الان ما اذا كان هناك ناجونquot;.
وصرحت مصادر في الامم المتحدة في كينشاسا ان موظفين اجانب وكونغوليين من مختلف وكالات الامم المتحدة ومنظمات غير حكومية كانوا في الطائرة.
وما زالت ظروف الحادث مجهولة. وافادت مصادر في الامم المتحدة ان الاحوال الجوية كانت سيئة جدا الاثنين في منطقة جنوب كيفو الجبلية.
واعلن عصر الاثنين عن فقدان اثر الطائرة التابعة لشركة اير سيرف اثناء قيامها برحلة من كينشاسا الى بوكافو وذلك عند عدم وصولها الى بوكافو كبرى مدن جنوب كيفو.
وكثيرا ما تقع حوادث طائرات في الكونغو الديموقراطية. وتندرج كافة شركات الطيران الكونغولية التي تصل الى حوالى خمسين شركة معروفة على اللائحة السوداء للاتحاد الاوروبي، الذي يحظر عليها دخول مجاله الجوي.