بيشاور: أعلن مسؤولون في أجهزة الأمن أن 15 شخصا على الأقل بينهم مدنيون قتلوا الأربعاء في شمال غرب باكستان في غارة شنتها مروحيات القوات الدولية المنتشرة في افغانستان. وقال مسؤول امني كبير ان quot;اربع مروحيات قتالية شنت الغارة عبر الحدودquot;.
وتقول الولايات المتحدة ان مقاتلي القاعدة وطالبان يتحصنون في مناطق قبائل البشتون في شمال غرب باكستان على الحدود مع افغانستان حيث ينسقون الهجمات في افغانستان وباكستان ويخططون لاعمال العنف في الغرب.
وتباينت الروايات عن الهجوم الذي وقع قبل فجر يوم الاربعاء اذ قال بعض الناس انه نفذته طائرات هليكوبتر حربية وقال اخرون انه هجوم لقوات برية أيضا. وقال جول نواز صاحب متجر في القرية quot;جاء جنود في مروحيات ونفذوا هجوما في ثلاثة منازل في حوالي الثالثة صباحا (2100 بتوقيت غرينتش).quot; وقدر مسؤولون امنيون وحكوميون عدد القتلي بنحو 11 لكن سكان القرية قالوا انه قد يصل الى 17 .
وكانت طائرات بلا طيارين تقوم بتشغيلها قوات اميركية شنت هجمات في مناطق الحدود الباكستانية عدة مرات هذا العام فقتلت عشرات من المتشددين لكن ليس معروفا ان قوات برية امريكية عبرت الى داخل باكستان لقتال المتشددين.
وفي كابول اكد ناطق باسم القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي انه ليس على علم بمثل هذه العملية. واضاف ان مهمة ايساف تحظر عليها التدخل في باكستان الا عبر اطلاق المدفعية من افغانستان لكن ايضا في حال تعرض جنودها فقط لنيران من دولة مجاورة.