القدس: ذكرت القناة الثانية الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي الاربعاء انه تم في الايام الاخيرة احباط تحضيرات لاعتداء ضد مصالح اسرائيلية، يستهدف موظفين في مكاتب شركة الطيران الاسرائيلية quot;العالquot; في تورونتو في كندا.
واضافت القناة انه تم في الوقت المناسب رصد مجموعة اشخاص كانوا يراقبون تحركات طياري العال ومضيفاتها في احد فنادق تورونتو، من دون ان تحدد جنسية هؤلاء.
ولفتت الى انه تم تغيير الاجراءات الامنية لافراد الطاقم الذين كانوا يقيمون في شكل منتظم في هذا الفندق بين رحلتين.
ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية الثلاثاء عن مسؤولين في الاجهزة الامنية انه تم اخيرا في افريقيا واسيا والقارة الاميركية، احباط خمس محاولات لخطف رجال اعمال اسرائيليين من جانب حزب الله الشيعي اللبناني.
وقالت وسائل الاعلام انه لتنظيم عمليات الخطف هذه، لجأ حزب الله الى quot;خلايا نائمةquot; بين المجموعات الشيعية المنتشرة في هذه المناطق، من دون ان تكشف تفاصيل عن الاشخاص المستهدفين ولا عن الدول التي وقعت فيها تلك المحاولات، بسبب الرقابة المفروضة على تلك المعلومات.
واضافت ان هذه المحاولات تهدف الى الرد على اغتيال القائد العسكري في حزب الله عماد مغنية في 12 شباط/فبراير الفائت في دمشق، والذي نسبه التنظيم الشيعي الى اسرائيل.
وفي 20 اب/اغسطس، حضت دائرة مكافحة الارهاب التابعة لمكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الاسرائيليين المقيمين في الخارج على اتخاذ تدابير وقائية لتفادي هجمات محتملة او عمليات خطف ينفذها حزب الله.