واشنطن: اكد اللواء جيفري شلوزر أحد أبرز القادة العسكريين الاميركيين ضمن القوات الدولية العاملة في أفغانستان ان تلك القوات بحاجة إلى ألفي جندي أميركي جديد لإبقاء الزخم في المعركة الصعبة -على حد وصفه- التي تخوضها حاليا بمواجهة مسلحي حركة طالبان.

وأوضح شلوزر في تصريح للصحافيين أن قواته لا تخسر المعركة ولكنها بحاجة للمزيد من الموارد لاستكمال المهمة ضمن الفترة الزمنية المحددة وإن هناك بعض المناطق في شرقي أفغانستان لا تضم سوى أعداد قليلة من الجنود. وقال quot;لذلك لا يمكنني الحصول على نتائج جيدة على الأرض و يمكنني الدخول وضرب العدو لكنني عاجز عن إبقاء السيطرة على الأرض والتواجد إلى جانب الأهاليquot;.

ومن جانب اخر، صرحت دانا بيرينو المتحدثة باسم البيت الأبيض بأنه من المرجح أن يكشف الرئيس الاميركي جورج بوش عن قرار بشأن عدد القوات الأميركية في العراق الأسبوع المقبل. وردا على سؤال عما إذا كان بوش سيقبل بتوصيات الجنرال ديفيد بتريوس قائد القوات الأميركية في العراق وغيره من المسؤولين العسكريين قالت بيرينو إنها ستترك ذلك للإعلان الذي سيدلي به الرئيس الأسبوع المقبل.

واوضحت بيرينو إن ذلك لن يتم في الوقت الذي سيتم فيه الإعلان عن الاتفاق الاستراتيجي بشان التواجد الأميركي في العراق والذي تأخر كثيرا، مشيرة إلى أن بعض القضايا يجري العمل عليها مع العراقيين وأن المحادثات بشان الاتفاق ستستأنف مطلع الأسبوع المقبل بعد توقف استمر أياما.

مقتل ستة اشخاص في عملية انتحارية غربي افغانستان
لقي ستة اشخاص مصرعهم وجرح عشرات آخرون في عملية انتحارية وقعت اليوم في مبنى حكومي غربي افغانستان.
وقال حاكم اقليم (نيمروز) غلام ازاد للصحافيين ان الانتحاري كان متنكرا بلباس متسول عند دخوله مبنى الادعاء العام لاقليم (نيمروز) لتفجير حزامه الناسف.
وذكر ان الانفجار اسفر عن مقتل المدعي العام وابنه البالغ من العمر (18 عاما) ومساعده بالاضافة الى ثلاثة اشخاص بينهم الانتحاري نفسه. (