غزنة (افغانستان) : افادت مصادر في الشرطة والمتمردين الخميس عن مقتل ثلاثة حراس افغان كانوا يعملون في شركة امنية لحساب القوات الدولية في افغانستان وخطفوا قبل اسبوع في الجنوب ثم اعدموا على يد طالبان.من جانب اخر افادت مصادر عسكرية عن جرح اربعة جنود من حلف شمال الاطلسي في اعتداء في شرق البلاد قرب الحدود مع باكستان.

واعلن مساعد قائد الشرطة المحلية محمد زمان انه عثر على جثث الحراس الافغان الثلاثة الخميس في غزنة (جنوب).وكانوا يعملون في شركة مكلفة مواكبة القوافل اللوجستية المتوجهة الى القواعد العسكرية الدولية في المنطقة.وتبنى خطف واغتيال الحراس الثلاثة الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد.واضاف محمد زمان ان احد عناصر طالبان قتل الخميس وجرح اثنان اخران في تبادل اطلاق نار مع قوات الامن في ولاية غزنة.

من جهة اخرى، افادت مصادر عسكرية الخميس ان اربعة جنود من الحلف الاطلسي جرحوا الاربعاء في انفجار قنبلة في شرق افغانستان قرب الحدود مع باكستان.واعلن الجنرال كارلوس برانكو الناطق باسم القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن (ايساف) التابعة للحلف الاطلسي ان الجنود كانوا يقومون بدورية قرب برمال في ولاية بكتيكا عندما انفجرت سيارة لدى مرورهم.

ولم يحدد الناطق جنسية الضحايا. ومعظم الجنود المنتشرين في شرق افغانستان اميركيون.واكد ناطق باسم الجيش الافغاني محمد غول انه اعتداء انتحاري بالسيارة المفخخة.