برلين: اعلن وزير التجارة الافغاني في تصريحات نقلتها صحيفة المانية صادرة بتاريخ الخميس ان السلطات الافغانية ترجح ان يكون الالماني المخطوف في افغانستان ضحية خلاف شخصي اكثر منه جريمة سياسية.

وقال الوزير امين فارنق في صحيفة quot;نيون اسنابروكر تسايتونغquot; الصادرة الخميس quot;قواتنا الامنية اوقفت اليوم (الاربعاء) اربعة افغان يشتبه بانهم على علاقة بخطفquot; هارالد كليبر (42 سنة).

وكليبر المتزوج من افغانية بعد ان اعتنق الاسلام مقيم في افغانستان منذ سنوات عدة. واختطف مساء الاحد في ولاية هراة (غرب) حيث يعمل نجارا.وينتمي الموقوفون الى عائلة افغاني رفضته المرأة التي تزوجها الالماني، كما قال الوزير. وقال الوزير quot;نحن على قناعة ان طالبان ليس لها اي علاقة بهذه القضيةquot;، مضيفا انه يامل ان يتم اطلاق سراح كليبر خلال يومين او ثلاثة.

واعلنت الشرطة الافغانية ان الالماني المعروف باسم عبد الرحمن بعد اعتناقه الاسلام، مقيم في افغانستان منذ اربع سنوات وخطف الاحد في الساعة 00،17 بعد غروب الشمس بينما كان متوجها لزيارة اهل زوجته.عمل كليبر مع منظمة المانية غير حكومية في 2003 و2004 في افغانستان وقرر البقاء فيها بعد انتهاء مهمته.