الخرطوم: تسلم الرئيس السوداني عمر حسن البشير اليوم رساله خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها خاصة في المجالات الاقتصادية.
وقال وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي الذي سلم الرسالة في تصريحات صحفية عقب لقائه الرئيس السوداني ان الرسالة تناولت الاشادة بالعلاقات المتطورة بين البلدين والرغبة في دعمها لمزيد من التعاون في كافة المجالات وبشكل خاص الاقتصادي منها.

واشار الشمالي الى انه اجري مباحثات مع المسؤولين السودانيين تمخضت عن التوافق علي جملة من البرامج والمشروعات ستعقد اجتماعات فنيه لبلورتها خلال الفترة القليلة المقبلة توطئة للشروع في التنفيذ.
ومن جانبه قال وزير المالية والاقتصاد السوداني عوض احمد الجاز الذي حضر اللقاء ان الرئيس البشير اكد دعمه الكبير لاقامه شراكه استراتيجية مع دولة الكويت الشقيقة كما عبر عن رضائه بالتطور المتنامي للعلاقات بين البلدين.
واشار الجاز الى ان البشير قبل الدعوة التي نقلها له الوزير الشمالي لحضور القمة الاقتصادية العربية بالكويت.

وذكر ان المباحثات مع الجانب الكويتي كللت بالنجاح والتوصل لاتفاق محدد سيبدأ تنفيذه اعتبارا من الاسبوع المقبل.
واوضح الجاز ان ابرز ملاحم الاتفاق المضي قدما في الاستثمارات في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وقال ان هناك اتفاقا وتوافقا تاما في هذا الصدد وسنعمل معا لشراكة استراتيجية عملاقة.
وكان الوزير الشمالي قد وصل الخرطوم امس علي راس وفد رفيع المستوي في زيارة تستغرق يومين التقى خلالها نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه وعدد من كبار المسؤولين السودانيين كما عقد جلسة مباحثات رسمية بمقر وزارة المالية السودانية في وقت سابق اليوم تناولت التعاون في مختلف الجوانب الاقتصادية وخاصة توسيع الاستثمارات الكويتية في السودان والاستثمار في المجال الزراعي