طرابلس: اصيب ستة اطفال الاحد بالرصاص في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان بينما كانوا متجمعين للاحتجاج على زيارة زعيم الاكثرية النيابية سعد الحريري الى المدينة كما اعلن مسؤول امني. وتجمهر نحو عشرين طفلا على طريق كان سيجتازها موكب الحريري في طريقه لحضور حفل افطار.

ورفع هؤلاء الاطفال لافتات احتجاجية على الزيارة التي يقوم بها الحريري منذ السبت الى طرابلس. وقبل ان يصل موكب الحريري الى الطريق المذكورة عمد مسلح مجهول تمترس على سطح احدى البنايات الى اطلاق النار على الاطفال المتجمهرين على ما افاد المسؤول الامني الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

واوضح المصدر ان ستة اطفال تتراوح اعمارهم بين 6 و12 عاما اصيبوا بالرصاص، وقد اصيب احدهم في صدره اصابة خطرة. ونقل المصابون الستة الى المستشفى وبعضهم مصاب بجروح طفيفة في الذراع او الساق.

والغى سعد الحريري، نجل رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري الذي اغتيل في شباط/فبراير 2005 في بيروت، مشاركته في الافطار ولكنه لا يزال في طرابلس، ومن المقرر ان يعود الى بيروت الاثنين. وتهدف زيارة الحريري الى طرابلس الى انهاء المواجهات المتكررة بين مسلحين من السنة وآخرين من العلويين في الشمال.

ومنذ اندلاع اعمال العنف في طرابلس في حزيران/يونيو بين انصار الاكثرية النيابية المدعومة من الغرب وغالبيتهم من السنة والعلويين المقربين من الاقلية النيابية المدعومة من دمشق وطهران، قتل ما لا يقل عن 23 شخصا.