بهية مارديني من دمشق:فوجئت الأوساط الحقوقية السورية باعتقال ناشط وشاب سوري للمرة الثانية بعد اطلاق سراحه دون معرفة الأسباب التي أدت الى ذلك. واكدت مصادر حقوقية لايلاف أن الشاب همام حداد من مواليد 1980، قد تم اعتقاله من قبل إحدى الجهات الأمنية ،الأحد 7-9-2008 وأصبح معزولاً عن العالم الخارجي منذ لحظة اعتقاله.

حداد كان قد اعتقل في مرة سابقة من قبل جهة أمنية في فجر 5/5/ 2008 من منزله في مساكن برزة مسبقة الصنع ، حيث يسكن مع جدته منذ وفاة والديه مع عدد من الشبان على خلفية ما يعتقد انه مشاركة للشباب في دورة لمنظمة فرونت لاين في الاردن الى ان افرج مؤخرا عن الجميع.

الجدير بالذكر أن الشاب همام طالب في السنة الأخيرة لقسم علم الاجتماع ، آداب دمشق ،و له كتابات في مجلة بورصات وأسواق وفي بعض المواقع الألكترونية.وطالبت لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سوريا ومنظمة حقوق الانسان في سوريا ماف الجهات المعنية بإطلاق سراح حداد ، كما طالبت الجهات المعنية بإطلاق سراح كافة معتقلي الرأي في سجون البلاد.

من جانب اخر اعلن المحامي بسام العيسمي القيادي في حزب النهضة الديمقراطي السوري في تصريح لايلاف انه بتاريخ 6\9\2008 اجتمعت اللجنة السياسية العليا بأغلبية اعضائها واستعرضت مسيرة الحزب خلال العامين الماضيين واطلعت على مجمل الظروف الخاصة للدكتور عبد العزيز المسلط رئيس الحزب وبعد المداولات اتخذت بالاجماع قرار تكليف المحامي بسام العيسمي نائب رئيس الحزب برئاسة الحزب وتمثيله لدى كافة الأوساط السياسية والحزبية حتى انعقاد المؤتمر العام.الجدير بالذكر ان المسلط يعيش اغلب وقته خارج سوريا وكان الحزب قد عانى العديد من المشاكل والانقسامات حتى شهد نوعا من الاستقرار مؤخرا.