إيلاف: قال البريطاني الذي اشعل قنبلة الخوف في مطار الامارات امام محكمة دبي العليا انه اشعل هذه القنبلة لمجرد الدعابة والنكتة فقط وانه لم يقصد اخافة الجماهير كما قالت صحيفة الغولف نيوز الاماراتية. وقال البريطاني 37 عاما امام محكمة دبي الابتدائية انه وقف وسط الجموع في المطار وادعى انه يحمل قنبلة ستنفجر خلال سبع دقائق موضحا انه فعل ذلك لمجرد الدعابة وقال انه كان يستهدف الرحلة المتجهة الى مانشستير من مطار دبي الدولي.

وقد برر المتهم فعلته هذه بانه كان مخمورا وغير مدرك لتصرفاته مؤكدا انه لم يكن ينوي اثارة الرعب والخوف بين المتواجدين في المطار. وقد ادعى المتهم امام القاضي في المحكمة الابتدائية منير فهمي انه يعاني من اضطرابات نفسية مزمنة بسبب ادمانه على الكحول. لكن النيابة العامة اتهمته بالارهاب وتعريض سلامة المواطنين والطائرة التي كانت متجهة الى مانشيستر من دبي الى الخطر.

وقد وجه كبير المدعين العامين القاضي سالم محمد والذي اشرف على استجواب المتهم عدد من التهم المباشرة منها اثارة الخوف بين صفوف المغادرين واص3ابة اثنين من الرعايا الصينين وشرب الكحول في الاماكن العامة. ولكن المتهم رفض كل ما وجه اليه من قضايا موضحا ان الصينين هم من اعتدوا عليه مما اضطره للدفاع عن نفسه وضرب الصينين.

والمتهم الذي مثل امام المحكمة بدون محامي دفاع قال انه لا يستطيع الحصول على تقارير طبية تؤكد صحة قوله انه مصاب باضطرابات نفسية جراء شربه للكحول. ولكن القاضي اوضح ان المتهم خرق قوانين الطيران الاماراتي وخلق البلبه بين صفوف المواطنين واعتدى على الحقوق العامة وهذا ما نصت عليهم قواعد الطيران رقم 20 للعام 1991.

وقد امر القاضي بسحب عينة من دم المتهم ليتم فحصها واختبار ما اذا كان متعاط للمخدرات حيث اثبتت الفحوصات انه تعاطى المخدرات خارج دبي وقبيل وصله اليها بمدة طويلة. ومن المتوقع ان يصدر الحكم على المتهم في غضون الاسبوع المقبل.