برلين:
ذكرت مصادر ألمانية أن المستشار الألمانى السابق غيرهارد شرودر ووزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير سيدليان بأقوالهما أمام لجنة التحقيق فى أنشطة المخابرات الالمانية خلال العام الجارى على الارجح فيما يخص مهمة قام بها عميلان من المخابرات الالمانية أثناء حرب العراق.

وأعلن ميشائيل هارتمان ممثل الحزب الاشتراكى الديمقراطى فى لجنة التحقيق اليوم فى برلين أنه من المتوقع أيضا استدعاء وزير الخارجية السابق يوشكا فيشر للمثول أمام لجنة التحقيق شاهدا.

وتعتزم لجنة التحقيق اعتبارا من الخميس المقبل الوقوف على جميع الملابسات المتعلقة بمهمة اثنين من عملاء المخابرات الالمانية فى بغداد أثناء الحرب على العراق فى الفترة من مارس حتى مايو عام 2003 م .

وأكد هارتمان أن العميلين لم يقوما بنقل أى معلومات للاميركيين متعلقة بالحرب على العراق بل ساعدا فى انقاذ حياة أشخاص من خلال نقل معلومات عن مواقع حالت دون تفجيرها بعد ذلك.

ومن المقرر استجواب العميلين اللذين منحتهما الولايات المتحدة وساما عقب الحرب على العراق يوم الخميس المقبل فى جلسة سرية للجنة التحقيق. وتعتزم اللجنة التحقيق فيما اذا كانت المخابرات الالمانية ساعدت فى توصيل خطة عسكرية جديدة انذاك للدفاع عن بغداد الى الاميركيين.