برلين: التقى وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير تسعة نواب لبنانيين على هامش اختتام جلسة المجلس النيابي الاتحادي quot; بوندستاغ quot; البرلمان ببرلين والتي خصصت لمناقشة تمديد مهمات الجيش الالماني في اطار قوات حفظ السلام الدولية في لبنان (يونيفيل). وقال بيان صادر عن الخارجية الالمانية اليوم ان مجموعة البرلمانيين اللبنانيين تزور المانيا بناء على دعوة من الحكومة الالمانية ومن المقرر ان تستمر حتى الواحد والعشرين من الشهر الجاري.

واوضح البيان ان الغرض من زيارة الوفد البرلماني اللبناني التعرف على نظام الانتخابات في البلاد مبينا في ذات الوقت انه استنادا الى اتفاق الدوحة فان لبنان تقف على مقربة من اصلاحات على قانون الانتخابات اللبناني بهدف اصدار قانون انتخابات ديموقراطي في موعد اقصاه العام القادم اي قبيل اجراء الانتخابات البرلمانية اللبنانية معتبرا دعوة النواب اللبنانيين الى المانيا كمساهمة المانية فعلية لدعم لبنان في حرية التعبير عن الراي وخاصة في البرلمان اللبناني.

وحسب البيان سيجتمع الوفد البرلماني اللبناني الى ممثلين عن الحكومة الالمانية والى ممثلي المؤسسات السياسية غير الحكومية وممثلي وسائل الاعلام.
واوضح البيان ان الوفد سيطلع خلال زيارته الى مدينة نورنبيرغ الجنوبية الواقعة في ولاية بافاريا على عملية الانتخابات المحلية المقرر ان تجري يوم الاحد المقبل. يذكر ان الحكومة الالمانية قررت مؤخرا تمديد مهمات الوحدات البحرية الالمانية العاملة في اليونيفيل لمدة 14 شهرا.