العثور على الجنود الموريتانيين في تورين مذبوحين

نواكشوط: اكدت وزارة الدفاع الموريتانية التي انشأها المجلس العسكري الحاكم منذ انقلاب السادس من آب/اغسطس، مساء السبت مقتل 12 شخصا فقدوا في الهجوم على دوريتهم العسكرية في 14 ايلول/سبتمبر والذين اعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن quot;اسرهمquot;.

واكدت وزارة الدفاع الوطني في بيان مقتل quot;12 عنصرا من القوات المسلحة بينهم مدنيquot; اختفوا في تورين (شمال موريتانيا)، ولم تقدم مزيدا من التفاصيل عن ظروف مقتلهم.

وقال مصدر عسكري ان الجثث الاثنتي عشرة كانت quot;مقطوعةquot; الرأس لدى العثور عليها الجمعة في منطقة صحراوية في اقصى شمال البلاد. واضافت وزارة الدفاع ان quot;الكمين الذي نصبته الاحد عصابة مسلحة من المجموعة السلفية للدعوة والقتال لدورية عسكرية ادى الى استشهاد 12 شخصاquot;.

واكدت الوزارة quot;انهم ضحوا بحياتهم وسقطوا في ساحة الشرف لانقاذ البلاد من عملية ارهابية واسعة النطاق كان التنظيم يستعد لتنفيذهاquot;.

وكان بيان بثه موقع للانترنت اعلن مسؤوليته عن الهجوم باسم تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي. من جهة اخرى، اعلن المجلس العسكري الحداد ثلاثة ايام ابتداء من يوم غد الاحد على مقتل عناصر القوات المسلحة.