نواكشوط: دان الرئيس الموريتاني المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله، في بيان تلاه الناطق باسمه الاربعاء، quot;اعتداء تورين الجبانquot; في اشارة الى اعتداء الرابع عشر من ايلول/سبتمبر الذي تبناه فرع القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي واسفر عن سقوط 12 قتيلا.

وافاد البيان ان الرئيس الذي اطاح به انقلاب عسكري في 6 اب/اغسطس واودع قيد الاقامة الجبرية في نواكشوط وجه quot;اخلص تعازيه للشعب الموريتاني والقوات المسلحة الوطنية وعائلات ضحايا اعتداء تورينquot; (شمال).

واضاف البيان ان quot;رئيس الجمهورية سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله يجدد ادانته القوية للارهاب ويدعو الشعب الى الوحدة واليقظة للتصدي لخطر الارهاب ومكافحته والانتصار عليهquot;.

واستهدف الاعتداء الارهابي في الرابع من ايلول/سبتمبر دورية من الجيش الموريتاني في اقصى شمال البلاد.

وعثر على جثث 11 جنديا ومرشدهم المدني quot;مقطوعة الرؤوسquot; حسب مصدر امني على بعد ثلاثين كلم من تورين (شمال شرق).

من جهة اخرى حيا الرئيس المنتخب ديمقراطيا في اذار/مارس 2007، في بيانه quot;تصميم الشعب الموريتاني والتزامه برفض الانقلاب على النظام الدستوري في بلادنا في السادس من اب/اغسطسquot;.

وحيا quot;بشكل خاص مثابرة قادة وناشطي وانصار الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية في مطالبتهم الشرعية باعادة النظام الدستوريquot;.

ورحب ولد الشيخ quot;بتعبير كافة الدول الصديقة وشركاء التنمية عن تضامنهم الواسع والاخوي مع الشعب الموريتاني وديمقراطيتهquot;.

ودعاهم الى مواصلة جهودهم الحالية من اجل استعادة كاملة للنظام الدستوري في البلاد.