واشنطن: وصف نائب مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد هيل زيارة الرئيس ميشال سليمان الى العاصمة الأميركية بأنها تاريخية، مشيراً الى أنها تعكس التزام واشنطن مساعدة لبنان والعمل على إعادة بناء مؤسساته وتطبيق القرارات الدولية وضمان استقلاله وسيادته.

هيل، وفي حديث الى صحيفة quot;الحياةquot;، لفت الى أن لقاء بوش- سليمان هو بمثابة quot;فرصة لتبادل الأفكار حول سبل دعم الدولة اللبنانية وقوى الأمن والجيش وعلى المستوى المطلوب لحماية الشعب والحدود اللبنانية ولمنع تسريب الأسلحة ومحاربة الإرهابquot;. وأشار الى أن الرئيس سليمان quot;أظهر الكثير من الصفات القيادية لدفع لبنان في الاتجاه الصحيح، وهذا الأمر انعكس في أفعاله وتصريحاته، وواشنطن تحترم ذلك وتراه رئيساً لكل اللبنانيين وليس لفئة واحدةquot;.

وعن المساعدات العسكرية، أكد هيل أن المفاوضات جارية للاتفاق حول رزمة جديدة من المساعدات. وقال: quot;هناك استعداد للدخول في مرحلة جديدة من نوع المساعدات للجيش تتناسب مع حاجاته وتزوده بمعدات ذات قوة وفاعلية أكبرquot;. وأضاف: quot;الوفد الأميركي سيعود قريباً الى لبنان في تشرين الأول للبحث في هذه المهمةquot;. كما أكد هيل أن هناك ثقة كبيرة بالرئيس سليمان والمؤسسة العسكرية، مشيراً الى أن quot;المساعدة ستستمر من الحزبين الديموقراطي والجمهوريquot;.