السليمانية: قصفت المقاتلات التركية مساء الخميس مناطق في اقصى شمال العراق حيث لجأ عناصر حزب العمال الكردستاني التركي الانفصالي بدون ان يسفر ذلك عن وقوع ضحايا، حسبما افاد مسؤول محلي في اقليم كردستان العراق الجمعة.
وقال ازاد وسو مدير ناحية زاراوة (450 كلم شمال بغداد) ان quot;طائرات تركية قصفت مساء امس (الخميس) عدة مناطق في زاراوة و سنكسرquot;.
واضاف متحدثا لوكالة فرانس برس ان quot;القصف بدء عند الساعة 10,15 مساء (18,15 تغ الخميس) واستهدف مناطق على سفح جبل قنديل واخرى في ناحيتي زاراوة وسنكسرquot; المتجاورتين.
واكد احمد دنيس مسؤول العلاقات الخارجية في حزب العمال، لفرانس برس quot;اصابة احد عناصر حزب العمال بجروح جراء القصف التركي ليلة امسquot;.
واضاف quot;كان لدينا علم بان المنطقة ستتعرض لقصفquot; وتابع quot;لدينا استعداد كامل لتصدي لاي هجومquot;.
وكانت المقاتلات التركية قصفت معاقل لحزب العمال في 17 اب/اغسطس.
وقال متحدث باسم الحكومة التركية في 17 ايلول/سبتمبر ان مجلس الوزراء قرر رفع مذكرة للبرلمان التركي للمطالبة بتمديد تفويض الجيش استهداف حزب العمال لسنة اضافية.
وكان البرلمان التركي وافق في 17 تشرين الاول/اكتوبر 2007 على مذكرة قدمتها الحكومة للحصول على الضوء الاخضر لسنة واحدة لشن غارات على شمال العراق حيث يتحصن الاف المتمردين الاكراد.
وشنت تركيا غارات جوية وعملية برية دامت اسبوعا في شباط/فبراير الماضي في هذه المنطقة حيث يتحصن بحسب انقرة اكثر من الفي متمرد كردي.
ومنذ بدء عمليات انقرة العسكرية ضد حزب العمال في العراق، تدعمها الولايات المتحدة بمدها بمعلومات عن تحركات حزب العمال في الاراضي العراقية.
وحزب العمال الكردستاني مدرج على قائمة المنظمات الارهابية لدى الاتحاد الاوروبي وتركيا والولايات المتحدة. وهو يخوض منذ 1984 تمردا انفصاليا مسلحا في جنوب شرق الاناضول ذي الغالبية الكردية.
وبحسب حصيلة اعلنها رئيس الاركان التركي الجنرال الكر باسبوغ منتصف ايلول/سبتمبر اسفر النزاع منذ بدئه عن مقتل 32 الف شخص في صفوف حزب العمال وحوالى 6500 في صفوف قوات الامن. وقتل ايضا في النزاع 5500 مدني.