غزة: دعت جماعة جيش الاسلام الموالية لتنظيم القاعدة حماس لتطبيق الشريعة الاسلامية في حكمها قطاع غزة موكدة انها ستتخلى بذلك عن وعيدها بالثار لمقتل تسعة من عناصرها في اشتباكات قبل عدة اسابيع بين شرطة الحكومة المقالة وافراد من عائلة في غزة.

وقالت الجماعة في بيان quot;نعلن العفو الكامل والصفح الشامل عن كل من امر او شارك في هذه المجزرة اذا اعلنت حماس تطبيقها للشريعة الاسلامية وكفرها بالقانون الفلسطيني وحكمها واحتكامها للاسلام واعلان الامارة الاسلامية لتكون دماء رجالنا هي منارة حكم الله في غزةquot;.

واشارت الجماعة الى ان تسعة من عناصرها قتلوا في الاشتباكات التي وقعت بين شرطة حماس وافراد من عائلة دغمش بينهم شقيق ممتاز دعمش المعروف بانه يقود تنظيم جيش الاسلام.

وقال البيان quot;القصاص حق لنا واجب الاستيفاء وهو لا يرتبط بالقاتل وحده ..واننا لليوم لم نر استنكارا او تراجعا او براءة من الفعل او الفاعل من قيادة حماس بل رأينا المباركة والتأييدquot;.

وتابع البيان quot;طالما حذرنا من حرب حماس للمنهج السلفي وقد اتهمنا البعض بالغلو في اطلاق الحكم ومن شك فليسال نفسه ما تبرير حماس من ملاحقة اصحاب منهج السلفquot;.

واتهم جيش الاسلام وزارة الداخلية المقالة مؤكدا انه quot;كان لهم الدور الابرز في المجزرةquot; بمقتل عناصرها التسعة.

ونفت الوزارة اي صلة بالاشتباكات مع افراد عائلة دغمش بتنطيم جيش الاسلام وقال ان الحملة استهدفت مطلوبين للشرطة.