غزة: اتهمت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط بالمسئولية عن تعطيل وتدمير العملية الديمقراطية الفلسطينية.
واكد المتحدث باسم الحركة في القطاع فوزي برهوم في بيان صحافي ان quot; هذه اللجنة استمرت بالوقوف الى جانب الاحتلال الاسرائيلي والتسبب في معاناة الفلسطينيين وتحديدا المحاصرين في قطاع غزة بفعل امتثالها للقرارات الامريكية والاسرائيلية quot;.
واعتبر برهوم ان ما جاء في البيان الختامي لاجتماع الرباعية الذي انعقد في نيويورك يكشف الهيمنة الامريكية على قراراتها المنحازة لصالح الاحتلال والتي تهدف الى تكوين رأي عام معادي للشعب الفلسطيني وتشويه سمعته.

وقال ان اعلان الرباعية التي تضم روسيا وامريكا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة عن قلقها ازاء الاستيطان اليهودي وانتقادها لعنف المستوطنين المتزايد فيما تصف المقاومة الفلسطينية المشروعة بquot;الارهابquot; يعتبر تواطئا مع الاحتلال وتحيزا بالكامل لصالحهquot;.

واضاف المطلوب من الرباعية بخصوص الاستيطان والاجرام الاسرائيلي ليس ببيانات خجولة وانما بقرارات عملية وفعلية تلزم الاحتلال بإنهاء الاستيطان وازالة المستوطنات. وطالب برهوم اللجنة الرباعية كذلك quot; بالعمل على وقف اجرام اسرائيل المبرمجة ضد الفلسطينيين والمدعومة امريكيا والتي تهدف الى تصفية قضيته وحقوقه وثوابته