طهران: هاجمت مجموعة من المتظاهرين صباح الخميس منزل شيرين عبادي الحائزة جائزة نوبل للسلام لعام 2003 واطلقوا شعارات ضدها كما اعلنت المحامية. وقالت المحامية شيرين عبادي quot;ان مئة وخمسين متظاهرا تجمعوا امام المبنى وهتفوا بشعارات ضديquot;.

وقد هتفوا على حد قولها quot;اميركا واسرائيل ترتكبان جرائم وعبادي تدعمهماquot;.

واضافت ان المتظاهرين تفرقوا بعد نصف ساعة على وصول الشرطة وبعدما انتزعوا شارة مكتبها كمحامية الموجود في المبنى نفسه وكتبوا شعارات على الجدران.

وقالت عبادي quot;ان هذا الهجوم لا صلة له بموقفنا بما يجري في غزة لاننا نشرنا قبل يومين بيانا لادانة ما يجري هناك ولدعم الفلسطينيينquot;. واضافت quot;انها ذريعةquot;.

ومنذ ايام عدة يتظاهر ناشطون اسلاميون في طهران للتنديد بالهجمات الاسرائيلية على غزة التي اوقعت بحسب اخر حصيلة اربعمئة قتيل فلسطيني ونحو الفي جريح.

وخلال هذه التظاهرات التي جرت خصوصا امام السفارة الاردنية وشعبة المصالح المصرية في طهران هتف ناشطون اسلاميون بشعارات ضد شيرين عبادي.

وكانت الشرطة الايرانية اغلقت في 21 كانون الاول/ديسمبر مكاتب دائرة المدافعين عن حقوق الانسان التي تديرها عبادي بدافع ان المنظمة ليس لديها ترخيص من وزارة الداخلية quot;للقيام بنشاطاتquot;.

وفي 29 كانون الاول/ديسمبر تعرض مكتبها للمحاماة للمداهمة والتفتيش.

وقد استدعت السلطات الفرنسية الاربعاء سفير ايران في فرنسا سيد مهدي مرابطالبي وابلغته استنكار الاتحاد الاوروبي للتهديدات quot;غير المقبولةquot; لعبادي.

ودانت القوى الغربية الكبرى والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وكندا خصوصا التهديدات التي تتعرض لها انشطة شيرين عبادي والمقربين منها.