صنعاء: دعا نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الجيش إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في الـ 27 من إبريل القادم، وتوفير الظروف الملائمة لنجاحها .

وقال خلال حضوره اليوم فعاليات حفل تدشين العام التدريبي العملياتي والقتالي والإعداد المعنوي 2009، الذي أقامته قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقاعدة الشهيد الديلمي : أن القيادة السياسية حرصت على تمكين كل شرائح المجتمع من المشاركة في الانتخابات ، ودعت كل الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى المشاركة الفاعلة بما يعزز من النهج الديمقراطي، ويحافظ على هذا المكسب العظيم، الذي يتطلب من الجميع الاحتكام للعقل والمصلحة العليا لليمن، ورفض كل المحاولات الهادفة إلى القضاء على الديمقراطية تحت شعار الديمقراطية.

وأضاف quot; إن وطنكم وأمتكم يعولون عليكم كثيرا في حماية الديمقراطية من الانحراف عن مسارها الصحيح حتى تظل أداة بناء وتعمير لا معول هدم وتدميرquot;.

وأشاد نائب الرئيس بدور صقور الجو ورجال الدفاع الجوي الذين كانوا وسيظلون مثالا ونموذجا مشرفا في أداء الواجبات العسكرية، وفي تنفيذ مختلف المهام، التي جعلت أبناء شعبنا يقدرون عاليا كل مواقفهم المشرفة المسؤولة، ويجلون أعمالهم ومهامهم المدافعة عن قيم الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر، وعن كل المكاسب والأهداف والقيم النبيلة.

وقال نائب الرئيس مخاطبا المقاتلين:quot; لقد شهدت القوات المسلحة والأمن تحولات كبيرة، وواكبت بروح المسؤولية الوطنية الأحداث التي شهدها الوطن
في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ظل اهتمام القيادة الحكيمة ممثلة ب الرئيس على عبدالله صالح الرئيس اليمني القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي حرص بأن تكون هذة المؤسسة العسكرية والأمنية مواكبة لجميع التطورات في عملية البناء العسكري الحديث من خلال تنفيذ البرامج والخطط والمشاريع التكتيكية والمناورات العسكرية وفقا لمضامين البناء العسكري والأمني تدريبا وتنظيما وتسليحا، والحفاظ الدائم على الجاهزية القتالية والفنية والمعنوية للدفاع عن الوطن وأمنه وسيادته quot;.

وأضاف قائلاً:quot; لقد أصبح معلوما أن أعمالا كبيرة ومهاما جسيمة تحققت طوال عام تدريبي كامل أكسبت المقاتلين الكثير من الخبرات والمهارات والمعارف النظرية والعملية التي تمكنهم من إنجاز أصعب الأعمال والمهام .. وبقدر ما أنجز في السابق نحن نصر على مواصلة إنجاز المزيد من المهام والنجاحات والانتصارات، والاضطلاع بالواجبات والمسؤوليات بكفاءة عالية وبروح وثابة إيجابية نحو الجديد والمستمرquot; .

وأكد نائب الرئيس اليمني إن القوات المسلحة والأمن، ومن ضمنها القوات الجوية والدفاع الجوي قوة ضاربة في وجه من تسول له نفسه المساس
بالمنجزات والوحدة المباركة أو يسعى إلى إيجاد الاختلالات داخل الصف الواحد فهي لهم بالمرصاد.. مقدما الشكر لكافة منتسبي هذه المؤسسة العملاقة، الذين يوفرون المناخ الملائم لتحقيق التنمية والاستقرار .

وكان قائد قاعدة الشهيد الديلمي قد ألقى كلمة رحب من خلالها بنائب الرئيس اليمني، مشيرا إلى جملة النجاحات والإنجازات التى حققتها القوات الجوية والدفاع الجوي خلال العام التدريبي المنصرم 2008.

كما ألقيت كلمة عن المقاتلين جدد من خلالها صقور الجو العهد للشعب وقيادته الحكيمة ممثلة ب الرئيس علي عبدالله صالح الرئيس اليمني
القائد الأعلى للقوات المسلحة، بأن يظلوا حراسا أمناء لسماء الوطن واليد الطولى ضد كل من تسول له نفسه المساس بسيادته وأمنه واستقراره.

هذا وقد نفذ منتسبو القوات الجوية والدفاع الجوي استعراضا عسكريا مهيبا جسد من خلاله المقاتلون الروح المعنوية، والمستوى التدريبي المتطور الذي وصلت إليه مؤسسة الوطن الدفاعية بمختلف صنوفها البرية والبحرية والجوية.

كما ألقيت في الاحتفال قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين.

حضر الاحتفال نائب رئيس الأركان للعمليات اللواء الركن علي محمد صلاح، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء عبدالرحمن البروي، وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن محمد صالح الأحمر، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.