صنعاء: شن متظاهرون يمنيون غاضبون اليوم الأحد هجوما بالهراوات والحجارة على عدد من أبناء الطائفة اليهودية في محافظة عمران شمال اليمن، احتجاجا على هجمات غزة .

ونسب موقع quot; التغييرquot; المستقل إلى مصدر محلي قوله إن عشرات الطلاب من مدرسة الزهراء، من أبناء المحافظة الذين تظاهروا تنديداً quot;بالعدوان الإسرائيلي quot;المستمر على أهالي قطاع غزة، قاموا بعد تصاعد وتيرة غضبهم برشق الحجارة على عدد من مساكن اليهود اليمنيين في quot;ريدة quot; التابعة لمحافظة عمران، ما أسفر عن إصابة عدد من أبناء الطائفة اليهودية وتدمير بعض أجزاء من منازلهم .

ووفقاً لمصدر من أبناء الطائفة اليهودية، فقد تم إبلاغ السلطات الأمنية والمحلية بالمحافظة ومكتب وزير الداخلية بما تعرضوا له وبناء على البلاغ ألقت إدارة أمن quot;ريدةquot; القبض على متظاهرين من الطلاب، في حين ما تزال مستمرة في البحث عن آخرين.

ونقل عن أحد أبناء الطائفة اليهودية حاميم يعيش، الذي تعرض منزله للتخريب مناشدته للرئيس اليمني علي عبد الله صالح، توفير الحماية لأبناء الطائفة اليهودية ، و سرعة الانتهاء من إجراءات نقلهم إلي العاصمة اليمنية صنعاء كما كان قد أمر بذلك .

يشار الى أن مظاهرة اليوم حالت دون انتقال أسر الطائفة اليهودية من محافظة عمران إلى السكن في العاصمة، والذي كان من المقرر انجازه اليوم بعدما تزايدت التهديدات باستهداف حياتهم في عمران لا سيما في الآونة الأخيرة.

وكانت الطائفة اليهودية بمديريتي ريدة وخارف، في محافظة عمران، أبلغتا يوم أمس السبت كلاً من الشيخ محمد ناجي الشايف والشيخ يحيى مجاهد أبو شوارب بأن يتم التجهيز والإعداد الكامل، لانتقال أبنائها إلى العاصمة صباح اليوم.

وأكدت مصادر محلية أن الطائفة اليهودية ستنتقل إلى المدينة السياحية - بمنطقة سعوان، وأن السلطات قد أعدت لها شقق سكنية لـ 160 أسرة.