قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اعلنت متحدثة باسم المفوضية الاوروبية الجمعة ان طلائع المراقبين الاوروبيين المكلفين التثبت من امدادات الغاز الروسي الى اوكرانيا واتاحة تزود اوروبا مجددا بالغاز الروسي، هم quot;في طريقهم الى كييفquot; التي يفترض ان يكونوا وصلوها عند الساعة 12,00 ت غ.

وسينتشر المراقبون في محطات تحقق في اوكرانيا وروسيا. وسيشارك مراقبون روس في مهمتهم في اوكرانيا في حين يشارك مراقبون اوكرانيون في مهمتهم في روسيا. واكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين لرئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو اثناء مكالمة هاتفية ان روسيا سترسل مجددا الغاز الى اوكرانيا حال وصول المراقبين.

غير ان اوروبا لن تحصل مجددا على الغاز الروسي عبر اوكرانيا الا بعد ثلاثة ايام على الاقل وذلك بحسب الموعد الذي تقرر فيه موسكو ضخ الغاز، بحسب متحدث باسم المفوضية.

واوضح المتحدث quot;قال الروس انه يمكنهم ارسال الغاز عبر الانابيب الاوكرانية بعد 30 ساعة والاوكرانيون يقولون انه بامكانهم ايصال الغاز الروسي الى الحدود الاوروبية في اقل من 36 ساعة بدءا من موعد تسلم الشحنات. ومعنى ذلك ان استئناف امدادات الغاز الروسي الى الزبائن الاوروبيين سيتطلب ثلاثة ايام على الاقلquot;.

واكد المسؤول الثاني في مؤسسة quot;نفطوغازquot; الاوكرانية ايغور ديدينكو خلال مؤتمر صحافي منفصل في بروكسل ان وصول الغاز الروسي عبر اوكرانيا الى الحدود مع اوروبا يتطلب quot;ما بين 20 الى 30 ساعةquot; وquot;36 ساعة كحد اقصىquot; بعد ضخ الغاز من قبل موسكو.