الكويت، وكالات: عقد وزراء خارجية الدول العربية الجمعة في الكويت إجتماعا طارئا حول الهجوم الإسرائيلي على في غزة بينما تعقد في قطر قمة في هذا الشأن، في ما يعكس بشكل واضح الخلافات العربية. وقال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قبيل بدء الاجتماع ان quot;الوضع العربي اصبح فوضى كبيرة جدا ومؤسفة جدا ومؤذية جداquot;.

وكان موسى صرح ليلا ان وزراء الخارجية سيناقشون قرارا يدعو الى وقف فوري لاطلاق النار في غزة ووضع حد للحصار. ويحضر الاجتماع عدد من وزراء خارجية الدول العربية الكبيرة بما في ذلك مصر والسعودية فيما يغيب وزير الخارجية السوري وليد المعلم وتتمثل عدة دول على مستوى ادنى من وزير خارجية.

وقال مصدر في الامانة العامة ان الوزراء يدرسون في اجتماعهم بندا تحت عنوان quot;التشاور حول الخطوات التي ينبغي القيام بها بعد رفض الامتثال لقرار مجلس الامن 1860quot;. كما سيناقش الوزراء بند quot;اقتراح انشاء صندوق لاعادة اعمار غزة بالاضافة الى عمليات الاغاثةquot;. وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح قال في تصريحات لقناة العربية مساء الخميس ان quot;غزة ستكون في قلب قمة الكويتquot; الاقتصادية التي تبدأ الاثنين.