قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دريسدن: وصف رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين السبت الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما بانه انسان quot;صادق ومنفتحquot; اطلق quot;اشارات ايجابيةquot; في اتجاه موسكو، لكنه نبه اوروبا الى عدم المبالغة في توقعاتها. وقال بوتين خلال لقائه ليل الجمعة السبت رؤساء تحرير صحف المانية في دريسدن (شرق) في ختام زيارة لالمانيا التقى في اطارها الجمعة في برلين المستشارة انغيلا ميركل quot;انا على اقتناع عميق بان خيبات الامل الاكبر تنتج من التوقعات الكبرىquot;.

واذ تطرق الى موقف الرئيس الاميركي المقبل من نشر صواريخ في اوروبا وترشيح جورجيا واوكرانيا للانضمام الى حلف شمال الاطلسي، اكد بوتين ان بلاده تقدر quot;الاشارات الايجابية التي وجهت الى روسياquot; خلال الحملة الانتخابية لاوباما، معتبرا انه انسان quot;صادق ومنفتحquot;.

واضاف quot;نحن متوافقون تماما على ان قواسم مشتركة كثيرة تجمعنا في ما يتصل بمعالجة مشكلات الحد من سباق التسلحquot;. وتابع الرئيس الروسي السابق quot;لدينا مشكلات كثيرة مشتركة لا يمكننا فعلا ان نحلها بمفردنا. الامر نفسه ينطبق على مشكلات الشرق الاوسط وايران ومنع انتشار الاسلحة عموماquot;.

وشدد بوتين على ان التعامل مع الازمة الاقتصادية quot;يتطلب حلا ومقاربة مشتركتينquot;، مؤكدا quot;اننا مستعدون لعمل مشترك مماثلquot;. لكنه لاحظ ان روسيا تنتظر دخول اوباما الى البيت الابيض لتقويم عمله، مضيفا quot;يجب ان نرى ماذا سيحصل عملياquot;.